الرئيسية » Apple » إكتشاف 5 ثغرات في رقاقة A5 على الآيباد 2 والآيفون 5 !

إكتشاف 5 ثغرات في رقاقة A5 على الآيباد 2 والآيفون 5 !

إنة خبر مثير ومثير للغاية ، بل من أفضل أخبار هذا الأسبوع ، حيث أعلن هكر الجيلبريك p0sixninja من فريق Chronic Dev Team في مؤتمر MyGreatFest على أنة تم إكتشاف 5 ثغرات في الآيباد 2 ، وأيضا من المتوقع جداً أن تكون هذة الثغرات في الجيل القادم من الآيفون ( آيفون 5 ) .

الأخبار جاءت من نقاش في مؤتمر MyGreatFest وهو مؤتمر قد بدأ اليوم في لندن ، وهو مخصص لمطوري وهكر الجيلبريك ، وقد أكد p0sixninja بأنة سيتم إستغلال هذة الثغرات لعمل جيلبريك غير مقيد للآيباد 2 والآيفون 5 حتى قبل إصدارة ! .

نعم هذا صحيح ، وليست ثغرة ولا حتى إثنتين وإنما خمس ثغرات ، إنة شئ رائع حقاً ولكن الاجمل من هذا كل بأن سيتم إستغلال هذة الثغرات لعمل جيلبريك ، ونقلاً عما قالة P0sixninja ” إنة رقم قياسي ومبهر لعدد الثغرات التي تم العثور عليها ” .

ولكن ماذا يعني هذا بالنسبة للمستهلكين ؟ حسناً ، هذا يعني بأن الآيفون 5 ( وأيضا IOS 5 ) سيحصل على جيلبريك ( غير مقيد ) في أسرع وقت وهذا يخالف تماماً ما كنا نعتقدة ! 

الثغرات تم إكتشافها من قبل Chronic Dev Team والثغرات كانت في رقاقة A5 تستعمل في الآيفون 4 والآيبود 4 والآيباد 2 ويتوقع جداً أن تكون في الآيفون 5 ، وأبرز الأعضاء في فريق Chronic Dev Team هما P0sixninja و P0d2g اللذان يعتبران المطوران الرئيسيان والهكر لأداة الجيلبريك Greenpois0n والتي كانت تستعمل في الجيلبريك الغير مقيد لـ iOS 4.2.1 .

الجيلبريك الذي سيتم إصدارة سيعمل على جميع أجهزة iOS و على كافة الإصدارات ، وكما ذكرنا سيكون جيلبريك ( غير مقيد ) وقد أكد P0sixninja بأن الجيلبريك سكون مدهشاً ورائعاً ! ، لذلك سيكون لدى المستهلكين آمال كبيرة على P0sixninja ، ونأمل أن يلبي Chronic Dev Team رغبات مجتمع الجيلبريك .
إذن الآيفون 5 مرشح جداً أن يكون قابل للجيلبريك بعد إصدارة وقد أكد Chronic Dev Team بأن الفريق يحتاج إلى الآيفون 5 نفسة لتأكد ما إذا كان سيتم إستغلال الثغرات أم لا ، الآن ما رأيك حول الأمر ؟ ، ولكن لا تنسى أن تبقى مطلعاً على الأخبار هنا للحصول على المعلومات فور وصولها .

المصدر 1
هل تريد متابعة المزيد من الأخبار حول الجيلبريك لجهازك فور وصولها :- 

يمكنك متابعتنا في صفحة الفيس بوك . تويتر ، أو حتى عن طريق البريد الإلكتروني .  
أو يمكنك الإشتراك في قناة اليوتيوب الخاصة بالمدونة لمشاهدة الشروحات والبرامج والألعاب . 

3 تعليقات

  1. اووووف خوش خبر اليوم سمعنا في بداية الاسبوع و طيب هذي الثغرات اللي تم اكتشافها هل الجيلبريك بضر المعالج ولا لاء ؟ و الجيلبريك لـ 4.3.3 اكثيييييييير ممتاز و ننتظر الجيلبريك لـ 4.3.5 غير مقيد ، والله يعطيكم الف عافية يا فريق الديف تيم

  2. الْسَلآْإم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ اللَّـَـَـَـْـْہ وٍبُرٍكآإتُهْ اخي انا كل اللي ابيه هو جليبريك مقيد للايباد٢ موجود ولالا هذ اللي اسال عنه ويسلمو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *