الرئيسية » تقارير » جوجل قد تُغرم بسبب تجاوز الخصوصية في سفاري

جوجل قد تُغرم بسبب تجاوز الخصوصية في سفاري

قبل بضعة أشهر،  ذكر موقع WSJ ان جوجل جنبا إلى جنب مع غيرها من الشركات الإعلانية القليلة، وتستخدم ثغرة في متصفح سفاري لتجاوز إعدادات الخصوصية الافتراضية مما يسمح تتبع تحركات المستخدمين في التصفح. وجوجل منذ ذلك الحين، توقفت عن استخدام هذه الثغرة.

الآن ذكرت أخبار موقع Mercury News من خلال تقرير يشير إلى أن لجنة التجارة الاتحادية (FTC) تحقق في إجراءات جوجل، مما قد يؤدي إلى غرامة مالية. ويأتي هذا التقرير بعد أيام فقط من تغريم جوجل مبلغ 25،000 دولار من قبل لجنة الاتصالات الفدرالية لعدم تعاونها مع التحقيق الفدرالي في نظام مركبات حديث تستعمله جوجل.

على أي حال، قرار معاقبة جوجل سوف يأتي خلال الـ 30 يوم القادمة، حيث أن تحقيق اللجنة المختصة يعتمد على ما إذا إنتهكت جوجل أي شروط سابقة، وإذا ثبت ذلك يمكن ان تحمل عقوبات كبيرة مثل 16000$ للمخالفة الواحدة في اليوم الواحد.

في الواقع من الصعب للغاية إثبات أي دليل ضد جوجل، فشركة جوجل ممكن أن تقول أنها كانت تزرع ‘‘كوكيز’’ في متصفح سفاري لجعل إعلاناتها أكثر إستهداف وفائدة، كما أن جوجل دافعت عن نفسها قائلة ‘‘أنها لم تنوي تعقب المستخدمين’’.

ما رأيك بهذه القضية ؟

3 تعليقات

  1. شركة جووجل قامت تلعب بذيلها

    انا رايي ان ابل هي اكثر شركة تحترم عملائها ملى الامام يا ابل .

  2. FARES

    اتوقع جوجل صادقين. الحين ملايين يشترون منهم عبر الانترنت ولا سارلهم شيء والان يجون يتعقبون المستخدمين.ما أظن ابدا ان هذا الكلام حيح

  3. للأسف ان كل كلام الصحافه صحيح من سياسات جوجل التجسس علي المستخدمين من الكوكيز لعمل إحصاءات عن تعاملاتنا من خلال تلك الإحصاء تبث إعلانات لكل ميولاتنا وسبق ان قامت شركة ابل بتحقيقات مع جوجل بخصوص ذلك الموضوع
    يعني من الاخر جوجل بتدور علي اي طريقه تجني بيها المال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *