فيس بوك تعمل على تطوير تطبيق للواقع الافتراضي على الايفون

iPhone-perspective

في الفترة الماضية، ظهرت لنا تفاصيل بشكل أو بآخ، أن أبل لديها بعض الاهتمام بالواقع الافتراضي، سواء كان ذلك من خلال براءات الاختراع الخاصة بالسماعة التي تحول الايفون إلى جهاز عرض للواقع الافتراضي، أو من خلال الوظائف التي تحدد هذا المستقبل.

وكما نعلم بالطبع، فإن جوجل لديها ملعبها الخاص في مجال الواقع الافتراضي للأجهزة المحمولة، وذلك بفضل Cardboard – والتي قامت الشركة بجعلها تدعم الايفون رسمياً منذ فترة ليست ببعيدة. ومن جانبها، فإن سامسونج تمتلك أيضاً حصة في الواقع الافتراضي بحالته الحالية، وهناك شركات أخرى مثل HTC تضع قدميها على بداية الطريق أيضاً. في حين أن واحدة من أكثر المؤسسات المعروفة في سوق الواقع الافتراضي هي Oculus، الشركة التي استحوذت عليها فيس بوك في أوائل عام 2014.

وكان مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك، ذكر في الماضي أنه يعتقد أن الواقع الافتراضي هو الخطوة القادمة لمنصات الحوسبة، وأنه يرى المستقبل بأن يجلس مالكي Oculus Rift في غرفة معيشتهم مع أجهزتهم ومشاهدة مبارة كرة السلة على الهواء مباشرة، أو زيارة الطبيب وحجز موعد – حتى لو كان الشخص لا يستطيع التواجد في مكتب الطبيب. كما أن هذه التحربة الغامرة مرتبطة بالألعاب في هذه المرحلة، ولكن شركات مثل مايكروسوفت تتنافس لتوسيع هذه العلاقة إلى الجمهور العام.

وعلى ما يبدو أن فيس بوك في طريقه لتحقيق ذلك من خلال تطبيق جديد، والذي يُقال أنه حالياً قيد التطوير – وفقاً لما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال. وأشارت الصحيفة ذائعة الصيت، أن التطبيق يدعم الفيديوهات بزاوية 360 درجة، أو “الفيديوهات الكروية” كما تُسمى في بعض الأحيان. وهذا من شأنه السماح للمستخدم بتغيير واجهة عرض الفيديو من داخل الفيديو نفسه عن طريق إمالة الهاتف في اتجاه أو آخر.

ومن المرجح أن هذا التطبيق يتم تصميمه ليعمل على المنصات المختلفة، بما في ذلك منصتي الأندرويد و iOS. ويشير التقرير أن مرحلة التطوير لازالت في مراحلها المبكرة، في حين لم يستطيع المصدر توفير تاريخ معين لإطلاق التطبيق، أو حتى نية فيس بوك في إطلاقه فور إكتماله.

 

عن Mosba7

محمد مصباح.. مهتم بأحدث صيحات التكنولوجيا وخصوصاً ما يفيد المرء في الارتقاء بمستواه العلمي والمادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *