الرئيسية » Apple » قيمة آبل السوقية هي الأفضل في العالم

قيمة آبل السوقية هي الأفضل في العالم

تفوقت شركة آبل الأمريكية على كافة الشركات ومن بينها شركة أكسون موبايل المتخصصة في الالكترونيات والتي كانت الأفضل متفوقة على آبل ، لكن خلال الآونة الأخيرة وصلت قيمة آبل السوقية 343 مليار دولار . في حين تراجعت شركة اكسون الى 334 مليار دولار .

و جاء هذا النجاح الكبير لشركة آبل في السنوات الثلاث الماضية بسبب الأستحواذ الكبير على السوق في جميع انحاء العالم مما أدى الى زيادة شعبيتها في ارجاء العالم ، ومن الناحية الأخرى جاء هذا النجاح المتوالي لها بسبب المنتجات المتميزة التي تقدمها آبل للمستهلكين ولا أحد يستطيع ان ينكر الأناقة وسهولة الأستخدام والتميز في ذلك تحت قيادة الرئيس التنفيذي لشركة آبل ستيف جوبز ، ومن أهم العوامل التي ساعدتها , هي التوسع الكبير في تنوع المنتجات لتشمل الهواتف الذكية كلآيفون وما يتمتع بة من ميزات لا تخفى على أحد ، بالاضافة الى الآيبود والآيباد والمنتجات الأخرى .
وقد زادت شعبية الآيفون والآيباد في الآونة الأخيرة بين المستهلكين وهذا يعود الى قدرة شركة آبل على الاستفادة من رغبة المستهلك من خلال تقديم منتجات متميزة ورائعة لتناسب الجميع ، يمكنني تسمية ذلك بدهاء التسويق لتوليد رغبة قوية للمستهلك لاقتناء المنتجات .
ومن المتوقع ان تنمو مبيعات شركة آبل بشكل ملحوظ وذلك بسبب استمرار مبيعات اجهزة ايفون 4 وآيباد 2 بالرغم من من أن شركة آبل تخطط لأطلاق آيفون جديد خلال الشهرين القادمين بالاضافة الى اصدار آيباد 3 . وهذا يعني زيادة بلأرباح تقدر بـ 82 % ! .
ولكن ما أود قولة في النهاية هو  ان القادم أعظم بكثير وباعتقادي سوف تبقى شركة آبل تتربع على القمة لفترة لا بأس بها .



لمزيد من الاخبار تابعنا على صفحة الفيس بوك ،تويتر ، اليوتيوب او اشترك عن طريق البريد الاكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *