الرئيسية » Apple » ما الذي سيكون مختلف في الآيفون الجديد ، ولماذا نخطط لشرائة ؟

ما الذي سيكون مختلف في الآيفون الجديد ، ولماذا نخطط لشرائة ؟


نحن نعلم بأنة سيكون هنالك آيفون جديد في الشهر المقبل ، ونحن نعلم أيضاً بأن آبل على الأرجح سوف تعقد حدث إعلامي في 4 أكتوبر ، ولكن ماذا نعلم حقاً عن الآيفون القادم ؟ نشرت اليوم 9to5Mac كل ما تعلم عن الآيفون الجديد ، بما في ذلك ميزة واحدة قد تجعلك ترغب في شراءة ، نقدم اليوم لك تقرير كامل عن مميزات الآيفون الجديد .

المواصـفات ستكون كـالتالي :
  • وفقاً لـ 9to5Mac ، الجيل القادم من الآيفون سوف يحتوي على عدد من التحسينات وحل بعض المشاكل التي ظهرت في الآيفو 4 ، وإن كنت تريد أن تعلم ما في داخل الآيفون القادم فسوف تجد معالح فائق السرعة A5 وهي نفس الرقاقة الموجودة في الآيباد 2 .
  • الآيفون القادم سيحتوي على ذاكرة وصول عشوائي ( RAM ) بـ 1GB وهو ضعف ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في الآيباد 2 ، وذاكرة وصول عشوائية بهذا القدر يعتبر شئ رائع ومميز وسيساعد الآيفون القادم في كل شئ .
  • وكما هو متوقع في المعالج A5 ، ستكون هنالك كاميرا بـدقة 8 ميجا بيكسل من شأنها أن تسمح للمستخدمين في إلتقاط صور مميزة وخصوصاً في حالة الإضاءة المنخفضة ، وذلك بفضل جهاز الإستشعار الخلفي للآيفون ، كما سيتيح أيضاً للمستخدمين إلتقاط صور البانورامية التي ستكون موجودة في  iOS 5 SDK ، الذي سيتضمن إختصارات لإلتقاط الصور بشكل سريع من أزرار الصوت في الآيفون .
  • ووفقاً لـ 9to5Mac ، الجيل القادم من الآيفون سيحتوي على شرائح Qualcomm Gobi المميزت ، التي ستسمح للمستخدم بالتبديل بسهولة بين كل من شبكات GSM و CDMA ، مما جعل البعض يقول بأن الآيفون القادم سيلقب بـ ” الهاتف العالمي ” .
  • كشفت 9to5Mac عن ميزة خفية في iOS 5 تسمى ” المساعد ” وهذا كان منذ أشهر قليلة ، وقد بين بعض من الامور المتعلقة بهذة الميزة الثورية ، التي ستيح لك وظيفة التحكم الصوتي ولكن مع وظيفة أخرى وهي التعرف على التطبيقات من الصوت ، الذي عليك أن تستمر بالضغط على زر هوم ( home ) لتكون قادراً على بدء ميزة ” المساعد ” ، أعتقد بأن تطوير هذة الفكرة سيكون جيد ، هذة الميزة لوحدها تحتاج إلى موضوع كامل لوصفها لأنها تحتوي على عدد كبير من المميزات . التي تتلخص في :
  1. يمكنك تعيين تذكير للتطبيقات في iOS 5 .
  2. القدرة على إنشاء وإرسال الرسائل القصيرة أو iMessage مع صوتك فقط !
  3. عقد المحادثات مع ميزة ” المساعد ” .
  4. إرسال البريد الإلكتروني عن الطريق التحدث إلى الآيفون !
  5. وأشار أيضاً 9to5Mac بأنة ميزة المساعد ستتيح لك ” البحث عن الأصدقاء ” في الشبكة لتحديد موقع أصدقائك من حولك .
  6. سيتم دمج هذة الميزة مع Wolfram Alpha لمساعدتك في الإجابة عن أسئلة الرياضيات أو الإستعلامات الأخرى .. والكثير من المواصفات ، إنها ميزة رائعة حقاً ، أليس كذلك ؟

أما الآن مع صورة [Info graphic] ربما تجعلك متحمساً أكثر للترقية للآيفون الجديد ( الآيفون 5 ) .
إنقر على الصورة لتكبيرها 
إنها شئ مثير للإهتمام فعلا ، حيث يحتوي على العديد والعديد من المميزات ولكن الميزة التي لا يمكن إنتظارها هي الميزة الأخيرة ” المساعد ” ، أصبحت الآن متشوقاً أكثر من أي وقت مضى للآيفون الجديد ، ماذا عنك ؟

هل تريد متابعة المزيد من الأخبار والبرامج والألعاب فور وصولها :- 
يمكنك متابعتنا في صفحة الفيس بوك . تويتر ، أو حتى عن طريق البريد الإلكتروني .  
أو يمكنك الإشتراك في قناة اليوتيوب الخاصة بالمدونة لمشاهدة الشروحات والبرامج والألعاب . 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *