الرئيسية » Apple » أبل تبني مركز ضخم للبحث والتطوير في اليابان

أبل تبني مركز ضخم للبحث والتطوير في اليابان

Dai Sugano

بالإضافة إلى مراكز البحث والتطوير الحالية في اسرائيل وتايوان وشنغهاي، تتطلع أبل حالياً لبناء منشأة أخرى في اليابان، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز اليوم الثلاثاء. ومن جانبه أكد رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” الأخبار المتعلقة بهذا المركز المتطور، حيث قال لوسائل الإعلام المحلية أن المنشأة سوف يتم الإعلان عنها قريباً، وهو الخبر الذي أكدته صحيفتي Jiji و Kyodo.

وأضاف التقرير، أن هذه المنشأة الضخمة سوف تشبه إلى حد كبير أكبر مراكز البحث والتطوير التابعة لأبل في آسيا. هذا ولم توضح رويترز فيما ستقوم أبل باستخدام هذه المنشأة من أجله بالتحديد. ولكن ما يظهر جلياً، هو أن أبل تستمر في حشد جهودها لتفريق أنشطة البحث والتطوير الخاصة بها في أماكن متعددة من خلال مواصلة بناء هذه المراكز في أنحاء العالم.

على سبيل المثال، وفقاً لوثائق موقع بلدية شنغهاي للصناعة والتجارة، فإن مُنشأة أبل التي تتكون من 6 طوابق و 100.000 قدم مربع في مدينة بودونغ في شنغهاي تُركز على إدارة المشتريات والبحث والتطوير. أما مركز البحث والتطوير الآخر الذي يقع في تايوان، فإنه مُخصص لإنشاء وإبتكار المنتجات الجديدة، بما في ذلك أجهزة الايفون المستقبلية. كما تمتلك أبل أيضاً ثلاثة مراكز للبحث والتطوير في اسرائيل.

وأخيراً، قالت أبل أنها سوف تفتح مكتب آخر للبحث والتطوير في كامبريدج بانجلترا. ووفقاً لمجلة Business Weekly، فإن هذا المكتب يقع في 90 طريق هيلز ويتسع لأربعين موظف. وفي الوقت نفسه، فإن مُجمع أبل Campus 2 في كوبرتينو، كاليفورنيا يستمر العمل فيه بشكل جيد، ويتوقع أن يتم إفتتاحه بحلول عام 2016 – هذا المجمع العملاق يمتلك هيكل من الزجاج الضخم على شكن صحن طائر، وسوف يتسع لـ 12000 موظف من أبل، من بينهم موظفي البحث والتطوير.

ومن بين أمور أخرى، فإن Campus 2 سوف يمتلك قاعة تحت الأرض بحجم 120000 قدم مربع لإطلاق المنتجات والعروض، ومركز للياقة البندية بحجم 100.000 قدم مربع بتكلفة 161 مليون دولار، و 74 مليون دولار على التوالي. وفي آخر تقارير أرباحها الفصلية، ذكرة عملاقة التكنولوجيا أنها أنفقت ما يقرب من 1.68 مليار دولار على البحث والتطوير. هذا وقد بلغ إجمالي نفقات أبل على البحث والتطوير 6 مليار دولار في العام المالي 2014.

ومن المتوقع أن تستمر أبل في تقديم المزيد من الاستثمارات في البحث والتطوير لتظل قادرة على المنافسة، حيث ترى الشركة أن الاستثمارات المركزة على البحث والتطوير هي أمر بالغ الأهمية لتحقيق النمو في المستقبل والمنافسة في السوق، كما أنها مرتبطة بشكل مباشر بالتنمية في الوقت المناسب للمنتجات الجديدة المُحسنة التي تعتبر أمر أساسي في استراتيجية أعمال الشركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *