الرئيسية » Apple » أبل تتحالف داخل الهند لتوفير أكثر من 500 منفذ بيع خلال العام المقبل

أبل تتحالف داخل الهند لتوفير أكثر من 500 منفذ بيع خلال العام المقبل

13.04.17-iPhone_India

أشار تقرير يوم الجمعة، أن أبل قد وافقت مبدئياً على التوسع في متاجر التجزئة المقترحة في الهند والتي ستشهد إضافة أكثر من 500 محل تجزئة جديد في المناطق المحرومة من البلاد.

ونقلاً عن مصادر داخل أبل، أشارت صحيفة Times of India أن عملاقة التكنولوجيا تُخطط لهجوم كبير في الهند خلال الأشهر المقبلة، وذلك في سعيها لتصبح العلامة التجارية الأوسع إنتشاراً في البلاد. جدير بالذكر، أن سامسونج تعتبر هي مُصنع الهواتف الذكية المنافس والذي يهمين على السوق الهندية في الوقت الحالي.

وأضاف المصدر الذي لم يذكر اسمه “كل هذا على وشك التغير الآن، حيث تقوم أبل بوضع اللمسات الأخيرة لخطهها كي تُصبح لاعباً خطيراً في الهند، والذي يُنظر إليها على أنها واحدة من أهم الأسواق الواعدة على مستوى العالم”.

وقال مصدر آخر مُطلع على خطط أبل أن عملاقة التكنولوجيا تتوقع أن تتضاعف مبيعات الايفون الى ثلاثة أضعاف في عام 2015. وبالنسبة للسنة المالية الحالية والتي طُرحت آخر نتائجها في شهر سبتمبر، فقد باعت أبل ما يقرب من مليون هاتف في الهند، ولكن مع هذا التوسع فسوف تُعزز أبل مبيعاتها إلى ثلاثة ملايين.

ووفقاً للتقرير، فإن خطط أبل سوف تشمل على الأرجح منح امتيازات للموزعين المحليين أمثال Redington و Ingram Micro. هذا ومن المتوقع أن تتمتع المتاجر الجديدة بتصميمات مميزة مثل Redington، ويُقال أن هذه المتاجر سوف يتراوح حجمها بين 300 إلى 600 قدم، وهي بذلك تمثل تغيرا كبيراً عن المنافذ التي يبلغ حجمها 2000 قدم مربع والتي تعمل حالياً في المدن الكبيرة.

يُذكر أن تقرير اليوم يُحيي الشائعات المماثلة التي ظهرت في شهر مارس مُدعية بأن أبل تعمل على فتح محلات تجارية صغيرة في مناطق “الدرجة الثانية” في الهند. وذكرت التقارير في ذلك الوقت أن المتاجر سوف تكون أصغر من 600 قدم مربع، وسوف تركز على موديلات الايفون والايباد، جنباً إلى جنب مع النسخ منخفضة التكلفة من أجهزة الماك والايبود. ولكن في ذلك الوقت، لم يكن هناك ذكر لحقوق الامتيار، وكان من المتوقع أن تقوم متاجر Redington و Ingram Micro بتشغيل هذه المنافذ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *