الرئيسية » Android » أبل تتفاخر بخلو iOS من البرمجيات الخبيثة، وتزيل التطبيقات المضادة للفيروسات من متجرها

أبل تتفاخر بخلو iOS من البرمجيات الخبيثة، وتزيل التطبيقات المضادة للفيروسات من متجرها

virus-barrier-ios

وفقاً لما صرحت به شركة أمن المعلومات Intego، فإن أبل قد قررت القضاء على التطبيقات المضادة للفيروسات ومنتجات مكافحة البرمجيات الخبيثة على متجر تطبيقاتها App Store. حيث أوضحت الشركة هذا الأسبوع، أن أبل أبلغتهم بقرارها بسحب تطبيق الحماية الخاص بهم VirusBarrier من المتجر.

وأوضح جيف إيروين الرئيس التنفيذي للشركة، أن قرار أبل ليس موجهاً ناحية شركته على نحو شخصي، وإنما Intego تعتبر واحدة من بين العديد من الشركات التي تعرضت لسحب تطبيقات الحماية الخاصة بها من متجر تطبيقات أبل. وأضاف إيروين، أن المستخدمين سوف يستمرون في الحصول على تحديثات تعريف الفيروسات، ولكن لن يكون هناك المزيد من التحديثات للتطبيق نفسه.

ولا ينبغي أن يفاجئ قرار أبل في التخلص من مثل هذه التطبيقات أحداً. حيث أن تطبيق App Store يمنح وصول محدود جداً لملفات نظام iOS، مما يعني أن تطبيقات مكافحة البرمجيات الخبيثة لن يكون له دور وغير مهم نسبياً في البحث عن الفيروسات.

وفي واقع الأمر، يُسمى هذا النهج باسم “walled garden” وهو النهج الذي جعل العديدين ينتقدون أبل بسببه، ولكنه رغم ذلك يجعل iOS خالي نسبياً من البرمجيات الخبيثة. كما كانت شركة سيسكو قد أصدرت تقريرها الأمني في 2014، والتي أشارت من خلاله أن 99% من برمجيات المحمول الخبيثة كانت تستهدف الأندرويد، وهو النظام الذي يعتبر أكثر انفتاحاً عن iOS.

ما رأيكم في قرار أبل، وهل فعلاً iOS خالي من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة؟

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *