الرئيسية » Apple » أبل تتفق مع سامسونج وإل جي لتوريد شاشات OLED الخاصة بأجهزة الايفون القادمة

أبل تتفق مع سامسونج وإل جي لتوريد شاشات OLED الخاصة بأجهزة الايفون القادمة

iphone-curved-amoled-copy

وفقاً لتقرير صادر عن شبكة ETNews الإخبارية، فإن أبل على وشك الدخول في إتفاق مع شركتي سامسونج وإل جي لتوريد شاشات OLED مرنة لأجهزة الايفون. وذكر التقرير أن القيمة الإجمالية للصفقة سوف يبلغ 15 تريليون وون (12.8 مليار دولار).

هذا وسوف تعمل سامسونج وغل جي على زيادة الطاقة الإنتاجية لشاشات OLED الخاصة بهم على مدى العام أو العامين المقبلين. وللحد من تكاليف الاستثمار، إل جي سوف تقوم باستبدال واحد من خطوط تصنيع لوحات LCD الحالية لتصنيع لوحات OLED المطلوبة، لتغطية الزيادة المتوقعة في الطلب. هذا ومن المتوقع أيضاً أن تقون أبل بدفع ثمن بعض المُعدات التي ستطلبها سامسونج وإل جي لزيادة طاقتها الإنتاجية.

وعلى الرغم من أن التقرير لم يتحدث عن إطار زمني محدد، إلا أنه ذكر بشكل واضح أن الايفون 7 والمتوقع إطلاقه في سبتمبر 2016، لن يأتي بشاشة OLED. وبدلاً من ذلك، كما أوضحت الشائعات، فإن أبل سوف تستخدم شاشات OLED في الايفون المتوقع إطلاقه إما في عام 2017 أو 2018، بعد أن تكون حلت جميع المسائل التقنية معها.

ويزعم التقرير أيضاً أنه على الرغم من أن إتفاق أبل مع إل جي قد تم بالفعل، إلا أن المفاوضات بين أبل وسامسونج لازالت جارية. وفي حين أن سامسونج تقوم أيضاً بتوريد مكونات أخرى لشركة أبل، فإن لديها الفرصة ليكون لها النصيب الأكبر فيما يتعلق بتوريد لوحات OLED لأبل. ومن ناحية أخرى، فإن أبل تريد أن تقوم سامسونج بالحد من هامش الربح الصافي بسبب الحجم الهائل من احتياجاتها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *