الرئيسية » Apple » أبل تتوقف عن بيع جهاز Google Nest عبر متاجرها في جميع أنحاء العالم

أبل تتوقف عن بيع جهاز Google Nest عبر متاجرها في جميع أنحاء العالم

nest-press

أكدت أبل هذا الأسبوع لموقع Mashable  أنها توقفت عن بيع جهاز Google Nest في متاجر التجزئة وعبر الانترنت في جميع أنحاء العالم.

وكان جهاز الحرارة الذكي من جوجل قد اختفى من متاجر أبل في وقت سابق من هذا الشهر. ولا تعتبر هذه الخطوة بمثابة مفاجأة من أبل رغم ذلك، حيث أن الشركة كانت قد أطلقت مجموعة من الأجهزة الذكية المتوافقة مع منصة HomeKit الخاصة بها، بما في ذلك EcoBee 3 والذي طُرح قبل أقل من شهر. وعند البحث عن جهاز Nest الآن، تقوم متاجر ابل بعرض EcoBee 3 في نتائج البحث على متجر الشركة على الانترنت.

يُذكر أن شركة Nest  كانت قد تم تأسيسها من قبل اثنين من مهندسي أبل السابقين وهما طوني فاضل ومات روجرز في عام 2011. ثم قامت جوجل بشراء الشركة مقابل 3.2 مليار دولار في يناير 2014.

يُذكر أن أبل كانت في الماضي تقوم بإزالة المنتجات المنافسة من مخازنها. حيث توقفت ابل عن بيع الأجهزة القابلة للارتداء من شركة Fitbit خلال متاجرها العام الماضي ، حيث أن منتجاتها تنافس بعض ميزات أبل ووتش. حتى أنها توقفت عن بيع الأجهزة القابلة للارتداء من نايكي و Jawbone فق وقت سابق من هذا العام، قبل الوقت المقرر لطرح لأبل ووتش، ولكنها قامت ببيعهم مرة أخرى بعدها ببضعة أشهر.

هذا وكانت أبل قد توقفت عن بيع العديد من المُلحقات الأخرى خلال متاجرها هذا العام، حيث تهدف إلى إصلاح وتبسيط تشكيلة الاكسسوارات التي تبيعها وتريد الشركة أن تكون الاكسسوارات المُباعة من خلال متاجرها أن تحتوي على معيار تعبئة وتغليف معين يطابق جماليات منتجاتها بشكل وثيق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *