الرئيسية » Android » أبل تتيح استخدام تطبيقات iWork للجميع

أبل تتيح استخدام تطبيقات iWork للجميع

iCloud-iWork-Signup

يبدو أن أبل تحاول جذب مستخدمي الويندوز والأندرويد لاستخدام تطبيقات الإنتاجية الخاصة بها “iWork”، وذلك من خلال فتح استخدام تطبيقات Pages و Numbers و Keynote للجميع، بعد أن كانت مُقتصرة على مالكي أجهزة أبل.

وبرغم أنك لن تحتاج بعد اليوم لجهاز iOS أو OS X لاستخدام تطبيقات iWork، إلا أنه يتوجب عليك إمتلاك حساب أبل Apple ID من أجل الوصول للتطبيقات، ولكن المهم في الأمر أنه أصبح بإمكان أي فرد الحصول على حساب أبل بدون مشاكل.

جدير بالذكر أن الخبر جاء على موقع beta.iCloud.com، والذي يشير إلى أن هذه التطبيقات ربما تكون متاحة قريباً على موقع iCloud.com كذلك. ولمن يريدون استخدام هذه التطبيقات ولكنهم لا يملكون حساب Apple ID، فإن صفحة تسجيل الدخول في iCloud Beta توفر الآن خيار جديد لإنشاء حساب بشكل سريع، كما هو موضح أدناه.

iCloud-Beta-Apple-ID-sign-up-process

وتقوم أبل بمنح كل حساب مفتوح عن طريق هذه العملية 1 جيجا بايت مجاني لاستخدامها في برامج الإنتاجية. ويشير هذا التغيير، إلى أن أبل تريد الحصول على أكبر نسبة من السوق، نظرا للمنافسة الشديدة التي تشهدها الشركة من مايكروسوفت وجوجل في قسم الإنتاجية بالتحديد، حيث تمتلك كلا الشركتين خدمتان رائدتان في هذا المجال وهما أوفيس 365 و Google Docs.

هذا وكانت أبل قد أعادت تقديم تطبيقات Pages و Numbers و Keynote خلال العام الماضي عبر منصتي iOS و OS X، وذلك في أعقاب طرح نظرائهم على شبكة الإنترنت في مؤتمر المطورين WWDC 2013. ومع مرور الوقت، أصدرت أبل العديد من التحديثات لهذه التطبيقات، والتي شهدت إضافة بعض الميزات مثل الخرائط التفاعلية وتحسين الدمج وإدخال لغات وخطوط جديد وغيرها الكثير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *