الرئيسية » Apple » أبل تخطط لإطلاق جهاز iMac بدقة 4K في شهر أكتوبر

أبل تخطط لإطلاق جهاز iMac بدقة 4K في شهر أكتوبر

imacs

في تقرير جديد لموقع 9to5Mac، فإن أبل سوف تُعلن عن نسخة مُحدثة من جهاز iMac بحجم 21.5 وشاشة بدقة 4k في نهاية أكتوبر، بجانب الإفراج عن نظام الماك الجديد OS X El Capitan. هذا وسوف يبدأ شحن جهاز iMac الجديد للعملاء في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني.

يُذكر أن جهاز رتينا iMac الجديد كان متوقعاً منذ عدة أشهر، وذلك عقب إكتشاف كود في نظام OS X El Capitan يشير نحو الجهاز الجديد بحجم 21.5 انش ودقة 4096 * 2304 بيكسل. وهذا الكود أشار نحو رقائق برودويل مع رسوميات إنتل ايريس برو 6200 و إيه إم دي راديون M380 – M395 منفصلة، والتي تشير إلى أننا سوف نرى ترقية في مكونات الجهاز أيضاً.

وكان مُحلل KGI Securities الموثوق “مينغ تشي كو” أشار في أوائل أغسطس أن سلسلة iMac سوف تتلقى تحديث هذا الربع، والذي سيضيف معالج جديد وشاشة مُحسنة تجمع أكبر تشبع للألوان. وكانت أبل قد بدأت بتحديث سلسلة iMac في أكتوبر الماضي، باطلاق جهاز Retina iMac بحجم 27 انش. ورغم ذلك، فقد كانت تحديثات سلسلة iMac بطيئة إلى حد ما، وذلك بسبب تأجيل إطلاق رقاقة إنتل برودويل – حيث لم يشهد جهاز iMac تحديثاً منذ عام 2013.

هذا ولم يتضح عما إذا كانت أبل سوف تُطلق نسخ متعددة من جهاز iMac الجديد خلال شهر أكتوبر أم لا، وما هي الرقاقة التي تنوي الشركة استخدامها في الجهاز الجديد. فقد تكون رقاقة Skylake مناسبة لتحديث iMac، ولكن لا يزال هناك عدد قليل من رقائق برودويل مناسبة لمختلف نماذج iMac الجديد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *