الرئيسية » Apple » أبل تخطط لطرح سيارتها الكهربائية في الأسواق عام 2020

أبل تخطط لطرح سيارتها الكهربائية في الأسواق عام 2020

Tim-Cook-One-More-Thing-001

أفاد موقع بلومبرج واسع الانتشار، أن أبل تعمل على بدء إنتاج سياراتها الكهربائية بشكل موسع بحلول عام 2020، وذلك لمنافسة شركة Tesla وغيرها من الشركات الرئيسية الأخرى في صناعة السيارات.

ويأتي هذا التقرير في أعقاب الأخبار التي نشرتها صحف وول ستريت جورنال، وفاينانشال تايمز، وبلومبرج في وقت سابق من هذا الأسبوع، والتي توضح أن أبل تخطط لتطوير مركبة ذاتية التحكم تعمل بالكهرباء.

ويوفر تقرير الخميس أول إشارة إلى أن أبل تعتزم فعلاً طرح سيارة في السوق، بدلاً من كونها نموذج أولي يعمل عليه قسم الأبحاث الذي يكُلف 6 مليار دولار “من أجل المتعة”.

جدير بالذكر أن أبل بذلك سوف تتأخر ثلاث سنوات عن الحفل، إذا قامت شركتي General Motors و Tesla بتحقيق أهدافهم في 2017 بطرح سيارة كهربائية يمكن أن تسير لأكثر من 200 ميل بشحنة واحدة بمقابل أقل من 40.000 دولار.

وبما أن سيارة أبل لا تزال في أيامها الأولى، فلا يوجد الكثير من التفاصيل المطروحة حالياً حولها. ولكن التقارير الأخيرة ألقت الضوء على أن الفريق الذي يعمل على بناء السيارة يتضمن ديفيد نيلسون، وهو المسئول التنفيذي الشهير الذي استقطبته أبل مؤخراً من شركة Tesla – كما يُقال أيضاً أن أبل لديها ما يقرب من 100 موظف يعملون في المشروع.

يُذكر أن قصة سيارة أبل كانت قد بدأت التزايد في وقت سابق من هذا الشهر، عندما كشفت الصحافة عن سيارات مزودة بكاميرات تجوب شوارع كاليفورنيا، والتي أكتشف بعد ذلك أنها تابعة لشركة أبل.

كما قامت شركة A123 Systems، المُصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية أيضاً برفع دعوى قضائية ضد أبل لقيامها بالاستقطاب غير المشروع لموظفيها، وهو ما قام إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla بطرحها مؤخراً هو الآخر.

وكما يقول المثل: لا يوجد دخان بدون نار!

 

تعليق واحد

  1. مجنون انا اسوقها عشان اتكهرب من الماي الي بالشوارع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *