الرئيسية » Apple » أبل تخطط لنقل قارئ البصمات من زر الرئيسية إلى شاشة الايفون

أبل تخطط لنقل قارئ البصمات من زر الرئيسية إلى شاشة الايفون

11767-4932-Screen-Shot-2015-02-05-at-122029-PM-l

على ما يبدو أن أجهزة الايفون والايباد المستقبلية سوف تشهد إنتقال قارئ البصمات من زر الرئيسية إلى شاشة الجهاز نفسها، مما يتيح وسيلة أكثر سلاسة وديناميكية لفتح الجهاز بشكل آمن من قبل المستخدم.

ويأتي هذا التكهن بعد أن قامت أبل مؤخراً بتسجيل براءة إختراع يُطلق عليها اسم “Fingerprint Sensor in an Electronic Device”، والتي تُظهر أن قارئ البصمات Touch ID ربما يتم إضافته في شاشة الايفون أو الايباد مباشرة بدلاً من وضعه أسفل زر الرئيسية. هذا وسوف تسمح براءة الاختراع هذه للمستخدمين بمسح بصمة إصبعهم بالنقر في منطقة معينة على شاشة الهاتف أو التابلت.

وتسمح هذه البراءة أيضاً بزيادة الأمان والخصوصية للجهاز حيث يمكن أن تطلب من المستخدم التحقق من هويته عن طريق مطابقة بصمات أصابع يده الخمسة كلهم في مرة واحدة. كما يمكن استخدام بصمة كفة اليد أيضاً.

جدير بالذكر أن المحاولات السابقة لتضمين قارئ البصمات داخل الشاشة التي تعمل باللمس كانت قد أدت إلى وضع طبقات إضافية في أعلى الشاشة مما أدى إلى إضرار جودة الصور الناتجة من الشاشة. وبالإضافة لذلك، كانت المثدخلات التي تعمل باللمس لا تقوم بتسجيل الدخول على الشاشة في مرات أخرى.

هذا وتُخطط أبل للتغلب على هذا باستخدام دائرة متكاملة من شأنها أن توضع في الجزء السفلي من ورقة الغلاف أو الجزء العلوي من الشاشة. وباستخدام مادة موصلة شفافة مثل أكسيد الإنديوم والقصدير، أبل ستكون قادرة على منع الإنخفاض الذي يحدث في جودة ووضوح الصور. ويعود الفضل في براءة الاختراع المميزة هذه بشكل جزئي إلى Dale Setlak، المؤسس المشارك في شركة AuthenTec – وهي شركة القياسات الحيوية التي قامت أبل بشراؤها في عام 2012 لمساعدتها على إنتاج قارئ البصمات الموجود حالياً في الايفون.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *