الرئيسية » Apple » أبل تستحوذ على شركة التحليلات Semetric لاستخدامها ضمن خدمة Beats Music

أبل تستحوذ على شركة التحليلات Semetric لاستخدامها ضمن خدمة Beats Music

Semetric-image-001

وفقاً لما أشارت له صحيفة الجارديان هذا الأسبوع، فقد استحوذت أبل على شركة تحليلات وسائل الإعلام البريطانية Semetric، وذلك قبل إعادة إطلاق خدمة الموسيقى Beats Music التي تملكها أبل حالياً.

جدير بالذكر أن أداة التحليلات Musicmetric والخاصة بشركة Semetric، كان قد تم إطلاقها في عام 2008 وتُستخدم من قبل شركات الموسيقى من أجل تتبع المبيعات الرقمية، وعمليات البث، وإحصائيات الشبكات الإجتماعية للفنانين. حتى أنها تقوم بتتبع التحميلات التي تمت عبر BitTorrent. هذا ويمكن أن تُصبح الخدمة جزءاً من خدمة بث الموسيقى Beats Music، والتي سيتم إعادة إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

وقد أكتشفت الصحيفة أيضاً أن محامي أبل “جيف ليفوف” كانت قد تم تعيينه مديراً لشركة Semetric في أكتوبر من عام 2014. ومن جانبها، قدمت أبل تصريحها النمطي المعتاد على إشاعة الاستحواذ، قائلة “أبل تشتري شركات التكنولوجيا الصغيرة من وقت لآخر، ونحن بصفة عامة لا نناقش هدفنا أو خطتنا من عمليات الاستحواذ”. في حين رفضت Semetric التعليق على الأمر بأي حال من الأحوال.

يُذكر أن Semetric سعت مؤخراً لتغطية مناطق أخرى إلى جانب الموسيقى، بما في ذلك الكتب الإلكترونية، والبرامج التليفزيونية، والأفلام، والألعاب، كما أن لديها إتفاق أيضاً مع Spotify لدمج بياناتها في لوحة تحكم Musicmetric.

وأشار التقرير، أن لوحة تحكم Musicmetric قد تُصبح هي الأداة المستخدمة من قبل الشركات والفنانين لتتبع مبيعاتهم وبث الموسيقى ضمن الايتونز جنباً إلى جنب مع إحصائيات الشبكات الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *