الرئيسية » Apple » أبل تسجل براءات اختراع لجهاز تحكم خاص بتليفزيون Apple TV يمتلك قارئ للبصمات

أبل تسجل براءات اختراع لجهاز تحكم خاص بتليفزيون Apple TV يمتلك قارئ للبصمات

13670-8641-150723-Remote-l

أوضحت سلسلة من براءات الاختراع التي سجلتها أبل خطط الشركة في تجديد جهاز التحكم عن بُعد الخاص بتليفزيونها Apple TV، وسط شائعات عن وجود ترقية رئيسية للجهاز قريباً. وتلمح الشركة لوجود ميزة جديدة في الجهاز مثل قارئ البصمات من أجل تخصيص الملفات للمستخدمين، فضلاً عن الرقابة الأبوية الآلية.

وتذكر براءات الاختراع الثلاثة التي نشرها مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية أن الجهاز قادر على جمع المعلومات الحيوية من المستخدم، وربط تلك البيانات بملف تعريف المستخدم وتكوين الجهاز عن بُعد بناءاً على هذه المعلومات.

وتصف كل براءة اختراع الطرق التي يمكن لجهاز التحكم عن بعد الخاص بتليفزيون أبل أن يقوم من خلالها بالتعرف على المستخدمين باستخدام قارئ البصمات مثل Touch ID، أو كاميرا التعرف على الوجه. ويمكن بعد ذلك أن يقوم بجلب الملف الشخصي للمستخدم والذي يُقدم المحتوى المُخصص والإعدادات الخاصة بالمستخدم.

ويمكن لهذا أن يتضمن أشياء مثل القنوات المُفضلة، والمسلسلات، والأفلام، ومستوى الصوت المُحدد من قبل، وحتى ضبط السطوح والتباين. كما يمكن للملف الشخصي أيضاً أن يتضمن إمكانية الوصول للمحتوى المخزن محلياً، أو منح المستخدمين القدرة على إخفاء المحتوى الشخصي من المستخدمين الآخرين.

هذه الملفات الشخصية يمكن أن تعطي كل فرد من أفراد الأسرة حساب خاص به، مع إمكانية الوصول الفوري للمحتوى الخاص بهم. وبالنسبة للعائلات التي تتضمن أطفال، فيمكن أن يتم تفعيل الرقابة الأبوية عند استخدام الجهاز تلقائياً، وبالتالي تقوم بحظر الأطفال من الوصول للمحتوى الخاص بالبالغين.

وعلى غرار الايفون، يمكن أن يتم دمج قارئ البصمات في زر مثل زر الطاقة، حتى يتمكن من اكتشاف المستخدمين تلقائياً عند تشغيل الجهاز. كما توجد إحتمالية أيضاً لإمكانية إضافة تكوينات متعددة لكل مستخدم، والتي يمكن تفعيلها باستخدام بصمات أصابع مختلفة.

ومثل أي براءة اختراع سابقة لأبل، فليس هناك ضمان لأن نرى هذه البراءات تُطبق في أجهزة في المستقبل. ومع ذلك، فنحن واثقين أن ابل تعمل على تحسينات كبيرة في جهاز Apple TV، وقد وعدت التقارير الأخيرة أن الجهاز سوف يأتي مع جهاز تحكم عن بُعد مُحدث كلياً.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *