الرئيسية » Android » أبل تشارك سامسونج في لقب أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم

أبل تشارك سامسونج في لقب أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم

iPhone-6-display-color

مدفوعة بالمبيعات الهائلة للايفون خلال موسم العطلات، تمكنت أبل الآن من معادلة رقم سامسونج في مبيعات الهواتف الذكية، لتتشاركا لقب أكبر مُصنعي الهواتف الذكية في العالم. فوفقاً لأحدث الأرقام والاحصائيات الواردة من شركة Strategy Analytics و وكالة Bloomberg، فإن كلا الشركتين قاما ببيع ما يقرب من 74.5 مليون هاتف ذكي خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وبهذه المبيعات، حصدت كلا الشركتين نسبة متعادلة تصل إلى 19.6% من حصة السوق العالمية للهواتف الذكية. وجاءت لينوفو المالكة لشركة موتورولا في المركز الثالث بفارق كبير، حيث حصلت على نسبة 6.5%، تليها الشركة الصينية الواعدة هواوي والتي اقتنصت 5.7% من الحصة السوقية. يُذكر أن لينوفو وهواوي قاما بشحن ما يصل إلى 24 مليون هاتف ذكي لكل منهما.

أما الويندوز فون، والبلاك بيري، والمئات من المُصنعين الصغار الذين ينتجون هواتف بدون علامة تجارية بارزة فقد تم تجميعهم تحت فئة “آخرى”، والتي تمثل 40.6% من السوق، أي بما يُعادل 182 مليون وحدة مُباعة. هذا وكانت Strategy Analytics قد قدّرت أن شحنات الهواتف الذكية قد ارتفعت إلى 380.1 مليون في الربع الرابع من عام 2014، ليصل بذلك مجموع العام بأكمله إلى 1.3 مليار وحدة.

وفيما يلي جدول يوضح شحنات الهواتف الذكية من كل شركة في الربع الرابع من عام2014

Startegy-Analytics-Q42014-global-smartphone-vendor-shipments

وهذا الجدول يوضح حصة السوق العالمية للهواتف الذكية، وفقاً لاحصائيات Strategy Analytics.

Startegy-Analytics-Q42014-global-smartphone-vendor-market-share

ولكن مع هذا بقى أن نوضح، أن أبل بطبيعة الحال تبيع هواتف عالية المستوى وتقوم باصدار تقارير حول مبيعات الهواتف الحقيقية في تقرير أرباحها. حيث كانت الشركة قد ذكرت أنها باعت 74.5 مليون ايفون في الربع الأول من عام 2015، والذي ينتهي في 27 ديسمبر 2014، أي بزيادة سنوية وصلت إلى 46%.

وعلى الجانب الآخر، توقفت سامسونج في طرح مبيعات هواتفها الذكية منذ عام 2011 لأسباب تنافسية. لذلك، فإن Strategy Analytics تفتقد للأرقام الحقيقية للمبيعات، وبالتالي كان يتوجب عليهم تقدير شحنات سامسونج في هذه الفترة حسب المُعطيات الموجودة لديهم.

Samsung-Galaxy-S5-fingerprint-sensor-001

وعلاوة على ذلك، فإن هواتف سامسونج تأتي أيضاً في فئات متنوعة وأسعار متغيرة. على النقيض من ذلك، فإن تشكيلة الايفون التي تقدمها أبل تتضمن فقط أربعة نماذج أساسية وهي: الايفون 5c، والايفون 5s، والايفون 6، والايفون 6 بلس.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *