الرئيسية » Apple » أبل تطلق تحديث iOS 8.3 Beta 1 للمطورين: إليكم الجديد!

أبل تطلق تحديث iOS 8.3 Beta 1 للمطورين: إليكم الجديد!

ios_8.3_beta

صباح يوم الإثنين، قامت أبل بشكل غير متوقع بإصدار النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 8.3 للمطورين. هذا ويمكن لمطوري iOS المُسجلين تحميل النسخة الجديدة الآن من خلال مركز مطوري أبل.

النسخة التجريبية الأولى من iOS 8.3 تصل بعد أسبوع واحد فقط من طرح النسخة التجريبية الخامسة من iOS 8.2، والتي يجري إختبارها حالياً والمقرر طرحها للجمهور في وقت قريب. حيث يتوقع المحللون أن يتم إطلاق هذه النسخة بالتزامن مع طرح ساعة Apple Watch في إبريل المقبل.

وفيما يتعلق بنسخة iOS 8.3، فإنها تحمل رقم بنية 12F5027d. ووفقاً لأبل، فإن الأجهزة التي سيتم تحديثها إلى iOS 8.3 beta لن يمكن إستعادتها إلى النسخ السابقة من iOS. وبالنسبة للمبتدأين، فإن iOS 8.3 على ما يبدو تفتقد إلى الوسم التجريبي لمكتبة صور iCloud Photo Library، مما يشير إلى أن أبل سوف تقوم بتوحيد حلول مزامنة الصور قريباً.

وبالإضافة لذلك، فإن iOS 8.3 تأتي على غرار تحديث OS X 10.10.3، حيث تقوم بدعم حسابات جوجل المحمية بعملية التحقق من خطوتين. فبعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بجوجل في المسار التالي Settings > Mail، Contacts، Calendars سوف تظهر لك نافذة منبثقة من جوجل تطلب منك إدخال رمز التحقق المكون من 6 أرقام والذي تم إرساله إلى هاتفك المحمول أو تم توليده في Google Authenticator أو أياً من تطبيقات المُصادقة الأخرى على iOS.

iOS-8-.3-Google-Account-two-factor

وتعتبر هذه من الإضافات الرائعة، لأنها لن يتطلب منك بعد الآن توليد كلمة مرور مُحددة للتطبيق كي تستخدم جوجل كمزود لرسائل البريد الإلكتروني، وجهات الاتصال، والتقويم، والملاحظات في iOS. كما أشار موقع MacRumors أن نسخة iOS 8.3 تتضمن مُلتقط جديد كلياً للرموز التعبيرية. هذه النسخة الجديدة تم رصدها لأول مرة في OS X 10.10.3، حيث تعمل على ترتيب الرموز التعبيرية في فئات موجودة في قائة قابلة للتمرير، كما تُقدم مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية.

iOS-8.3-emoji-layout

ووفقاً لعدد من المطورين الذين حصلوا على التحديث الجديد، فإن iOS 8.3 يتضمن العديد من الإصلاحات الجيدة لـ CloudKit و iCloud Drive. حيث قام أحد المطورين بنشر إعدادات شاشة CarPlay والتي تندرج في تحديث iOS 8.3 الجديد، والتي تشير إلى أن هذه النسخة توفر دعم الإتصال اللاسلكي لـ CarPlay. هذا ويمكن العثور على بند CarPlay ضمن Settings > General، مباشرة أسفل خيارات Siri، Spotlight Search و Handoff & Suggested Apps.

iOS-8.3-Beta-1-CarPlay-setup

وتقوم الميزة بإرشاد المستخدمين إلى الضغط على زر التحكم الصوتي في سياراتهم لبدء عملية الإقتران. حالياً، يجب على المستخدمين توصيل الايفون عن طريق كابل USB إلى سيارتهم كي يستخدموا وظائف CarPlay. أما فصل CarPlay عن الأسلام، فهي الخطوة المنطقة التالية في تطور خدمة أبل للسيارات.

أما على صعيد Apple Pay، فإن iOS 8.3 يقدم الدعم لشبكة China UnionPay تمهيداً لإطلاق الخدمة في السوق الصينية في وقت لاحق من العام الحالي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *