الرئيسية » Apple » أبل تطلق نسخة iOS 9 beta 3، إليكم الجديد في هذه النسخة!

أبل تطلق نسخة iOS 9 beta 3، إليكم الجديد في هذه النسخة!

ios-9-logo1

كما وعد إيدي كيو، فقد قامت أبل بإطلاق تحديث iOS 9 beta 3 للمطورين على الايفون والايباد والايبود تاتش. هذا ويمكن للمستخدمين الذين يملكون حساب مطور، بأن يقوموا الآن بتحميل التحديث الجديد على أجهزتهم.

يُذكر أن أبل كانت قد أعلنت رسمياً عن نظام iOS 9 في مؤتمر المطورين WWDC 2015 الذي أقيم الشهر الماضي، وهي النسخة التي تأتي بمجموعة كبيرة من التحسينات والتغييرات مثل اتجاهات وسائل النقل، وتحسين ميزة تعدد المهام على الايباد وتطبيق Apple Music و Proactive Assistant وغيرها. ولكن كما اعتدنا من أبل، فهي تقوم بإطلاق مجموعة من النسخ التجريبية أولاً قبل طرح النسخة النهائية من نظامها حتى يكون جاهز للاستخدام العام.

وتأتي نسخة iOS 9 beta 3 بعد أسبوعين فقط من إصدار النسخة التجريبية الثانية من النظام ذاته. وتأتي النسخة الجديدة محملة بمجموعة من المزايا والتحسينات الهامة. واحدة من أبرز المزايا التي ظهرت في النسخة التجريبية الثالثة (والتي تحمل رقم إصدار 13A4293f) هو وصول تطبيق الأخبار الجديد Apple News. هذا التطبيق يأتي في مرحلته التجريبية، ويتميز بمجموعة من الأخبار المنتقاة في فئات مختلفة – ويمكننا أن نقول أنه يمتلك نهج مشابهة لراديو أبل الجديد Beats 1.

وبعيداً عن تطبيق الأخبار، فإن النسخة التجريبية الثالثة من iOS 9 تأتي مع تطبيق صور مُحسن، حيث يمتلك الآن مجلد مخصص لصور السيلفي واللقطات المصورة، والذي من شأنه ترتيب صورك بشكل جيد. كما تقدم النسخة التجريبية أيضاً العديد من الأيقونات الجديدة في تطبيق البريد، وكذلك أيقونة تقويم مُحدثة والتي تظهر لك عند البحث عن التطبيق في بحث Spotlight Search. وعلى الايباد، فإن مخطط الأيقونات أصبح يدعم الآن تخطيط 4 * 4.

أما تطبيق الموسيقى Apple music، فقد سجل أيضاً قرته على بث الموسيقى عالية الجودة عبر البيانات الخلوية، بعد أن كان متاح فقط عند اتصال الواي فاي. وبالحديث عن الموسيقى والأصوات، فيبدو أن سيري لن تُظهر ذلك الصوت المميز عند تشغيلها في الوضع الصامت، وهو التغيير الأنيق الذي تمتعت به هذه النسخة. على أية حال، لن تكون هذه هي النسخة التجريبية الأخيرة من نظام iOS 9 حيث ستقوم أبل بإطلاق النسخة التجريبية العامة في وقت ما خلال شهر يوليو.

 

4 تعليقات

  1. نطلب من شركة ابل تكسير الشاشة مثل نضام مكروسفت لا جديد حتى هده لحضة

  2. كيف اقوم بتثبيت beta 3 انا ليس لي حساب مطور ولكني قد قمت بتثبيت بيتا ١

  3. لين الحين ما شفنا دعم لتقسيم الشاشة في الآيباد ؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *