الرئيسية » Apple » أبل تعتذر عن خطأ Error 53 وتصدر تحديث لإصلاح المشكلة

أبل تعتذر عن خطأ Error 53 وتصدر تحديث لإصلاح المشكلة

Touch-ID-iPhone-1024x652

في أوائل شهر فبراير الجاري، جذب خطأ “Error 53” الكثير من الاهتمام – خاصة مع إنتظار الإصلاح المحتمل للخطأ، أو تعويض المتضررين من هذه المشكلة.

ولكن يبدو أن الإصلاح جاء سرع من المتوقع. حيث أنه بدءاً من اليوم، أصدرت أبل تحديث iOS 9.2.1 (build 13D20) للمستخدمين الذين قاموا بتحديث أجهزتهم عبر الايتونز فقط. هذا التحديث يهدف إلى عمل ريستور مباشر للهواتف التي تضررت من المشكلة سابقاً، أو أصبحت غير صالحة للاستعمال بطريقة أو بأخرى بسبب خطأ Error 53. وفي حين أن التحديث يعمل على إصلاح الأجهزة التي تضررت حالياً، فإنه يمنع أيضاً الأجهزة التي تم إصلاحها من قبل مواقع الطرف الثالث من التعطل أيضاً.

جدير بالذكر أن هذه ليست هي النسخة الجديدة من نظام iOS، وإنما مُجرد تصحيح للنسخة المُتاحة بالفعل من نظام iOS 9.2.1. هذا وتُخطط أبل لإصدار صفحة دعم لمشكلة Error 53 في وقت ما اليوم، والتي سوف توضح أساليب إصلاح وأسباب خطأ Error 53.

وفي تصريح لها، اعتذرت أبل عن الإزعاج الذب تسبب فيه خطأ Error 53 للمستخدمين – وجاء البيان على النحو التالي:

“إن بعض أجعزة العملاء تُظهر رسالة (Connect to iTunes) بعد محاولة تحديث iOS أو عمل ريستور من الايتونز على الماك أو حاسوب مكتبي. هذه الرسالة متعارف عليها باسم خطأ Error 53 في الايتونز، وتظهر عندما يفشل الجهاز في اختبار الأمن. هذا الاختبار مُصمم للتحقق ما إذا كان Touch ID يعمل بشكل صحيح قبل أن يغادر الجهاز المصنع.

واليوم، فقد أصدرت أبل تحديث برمجي يسمح للعملاء الذين واجهتهم هذه الرسالة بعمل ريستور لأجهزتهم بنجاح باستخدام الايتونز على الماك أو أي حاسوب مكتبي آخر.

كما أننا نعتذر عن أي إزعاج قد حدث لهم، حيث أن هذا الأمر كان مُصمم ليكون اختبار في المصنع وليس مقصود أن يؤثر على العملاء. وعلى العملاء الذين دفعوا مبالغ لإصلاح الجهاز خارج الضمان بسبب هذه المشكلة أن يقوموا بالاتصال بـ AppleCare لتعويضهم عما دفعوه”.

ولن يقوم هذا التحديث بإعادة تمكين Touch ID، حيث أن هذه المعلومات مُخزنة في مكان آمن، والذي يعمل بمثابة مفتاح خاص للحفاظ على هذه المعلومات بشكل آمن، ولا يمكن الوصول غليها حتى من قبل أبل. وإذا كانت أبل سوف تسمح لمثل هذه القطعة بالإصلاح من قبل الطرف الثالث، فإنه سيكون خطر أمني كبير لن تسمح أبل بحدوثه.

وبالتالي إذا كان Touch ID من الأشياء المهمة بالنسبة لك، والتي تحتاجها باستمرار فيجب أن تقوم بإصلاح جهازك في أبل. وعلى الرغم من أن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح، وخاصة بعد إصدار التحديث في وقت قصير، إلا أن أبل تعرضت لدعوى قضائية بسبب خطأ Error 53، وهي القضية التي لا نعرف حتى الآن كيف ستنتهي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *