الرئيسية » Apple » أبل تعترف بأنها كنت تصل لبيانات المستخدمين قبل iOS 8

أبل تعترف بأنها كنت تصل لبيانات المستخدمين قبل iOS 8

image-iPhone-Stormtrooper-security

كما نعلم جميعاً، فإن موقف أبل واضح جداً من ناحية الأمن، وذلك من خلال مستويات التشفير التي وضعتها الشركة على أجهزة iOS والتي تمنع الشركة من الدخول إليها في حال كانت مُغلقة ومؤمنة.

هذا ولم يتردد الرئيس التنفيذي لشركة أبل “تيم كوك” في مثل هذه المواقف من التصريح بموقف الشركة والذي طبقته منذ إطلاق نظام iOS 8 في عام 2014، وأيضاً مع النظام الجديد iOS 9 في عام 2015، ولا يبدو أن أبل ستغير نهجها قريباً. ولكن هذا لم يمنع الناس من المحاولة. على سبيل المثال، كما ذكرت وكالة رويترز، فإن القاضي جيمس أورنشتاين طلب من أبل الوصول إلى البيانات الموجودة على ايفون مُغلق. ولكن لسوء الحظ، وكما أخبر كوك القاضي، فإنه لا يمكن لأبل القيام بذلك.

حيث لا تقوم أبل بتخزين مفاتيح تشفير أجهزة iOS، وإنها لم تفعل ذلك منذ إطلاق نظام iOS 8. ولذلك، فإنه مع الأجهزة التي تعمل على هذه المنصة أو أحدث، فإن أبل لا يمكنها الوصول إلى ما هو موجود على على جهاز مُغلق بدون رمز المرور المرتبط بالجهاز.

وأضافت أبل في بيان صحفي، أنه من بين الملايين من أجهزة iOS الموجودة في الأسواق، فإن 90% منهم يعملون بنظام iOS 8 أو أحدث. وأشارت أنه يمكنها إذا لزم الأمر، الوصول إلى الـ 10% المتبقية من الأجهزة التي لا تعمل بنظام ابل الجديد، ولكن القيام بذلك كان يُحتمل أن يدمر علامة أبل التجارية مع مرور الوقت.

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي توضع فيها خطط أبل الأمنية وطرق التشفير في براثن الانتقادات اللاذعة. وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي عبر عن إزدرائه لتكتيكات أبل الأمنية، وحتى النائب العام في الولايات المتحدة الأمريكية إريك هولد قد أعرب عن مخاوفه من عدم إمكانية الدخول لأجهزة أبل المحمولة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *