الرئيسية » Apple » أبل تعمل على دمج قارئ البصمات في شاشة الايفون

أبل تعمل على دمج قارئ البصمات في شاشة الايفون

touch-id-600

أشار تقرير جديد، أن أبل تعمل على تقنية جديدة سوف تسمح لها بدمج قارئ البصمات في شاشات رتينا الخاصة بأجهزة الايفون والايباد. وهذه الخطوة يمكن أن تسمح لأبل بالقضاء نهائياً على زر الهوم، لجعل شكل الايفون يبدو أجمل من الآن.

فمن بين شكاوى التصميم الكبيرة المتعلقة بالايفون، كانت أن الحواف التي تحيط بشاشته سميكة للغاية. على سبيل المثال، نجد أن الايفون 6 بلس أكبر بكثير من الهواتف المتنافسة من نفس الحجم مثل LG G3 و LG G4، وذلك نتيجة للحواف الكبيرة المحيطة بشاشته.

وفي أغلب الأحوال، فإن هذه الحواف موجودة لاستيعاب زر الهوم في الايفون، وبالتالي فإن أبل غير قادرة على إزالتها دون القضاء على قارئ البصمات Touch ID، وهذا ما يمكن أن يتغير إذا تمكنت أبل من بناء قارئ البصمات في الشاشة نفسها. وهذا بالضبط ما قالت بعض المصادر في سلسلة التوريد أن أبل تعمل عليه.

وأفاد موقع DigiTimes نقلاً عن مصادره من تايوان أن “أبل تقوم داخلياً بتطوير رقاقة وشاشة (TDDI) لأجهزة الايفون”. وأضافت المصادر أن “وحدة (TDDI) سوف تمتلك أيضاً أجهزة استشعار البصمة بداخلها. وسوف يتم إضافة التصميم الجديد في هواتف الايفون المستقبلية، بحيث تُصبح الشاشة أكثر نحافة وبحواف ضئيلة للغاية مع إزالة زر الهوم”.

يُذكر أن أبل كانت قد صممت بالفعل رقاقتها الخاصة المُحسنة لأجهزة iOS، ولكن هذه الخطوة ستكون أكثر تميزاً نتيجة للميزات التي ستجلبها معها. كما أن إزالة زر الهوم سوف يكون خطوة كبيرة، بالنظر إلى أنه متواجد منذ فترة طويلة في الايفون ويعمل بشكل جيد للغاية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *