الرئيسية » Apple » أبل تعمل على سيارة كهربائية تحمل اسم Titan

أبل تعمل على سيارة كهربائية تحمل اسم Titan

apple-car-concept

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة نقلاً عن مصادرها داخل شركة أبل، أن عملاقة التكنولوجيا تدعم طاقم من مئات العاملين بالعمل سراً على تطوير سيارة كهربائية، تحمل الاسم الرمزي Titan – هذه السيارة الجديدة من أبل تأتي بتصميم حافلة صغيرة.

ووفقاً للصحيفة ذائعة الصيت، فإن الرئيس التنفيذي لأبل “تيم كوك” منح موافقته للمشروع قبل نحو عام، ووضع “ستيف زادوسكي” نائب الرئيس لتصميم المنتجات في أبل مسئولاً عن المشروع الجديد. يُذكر أن زادوسكي كان يعمل سابقاً في شركة فورد، وعندما استقدمته أبل منذ فترة طويلة، ساعد في طرح جهازين من أشهر أجهزة أبل وهما الايبود والايفون.

ويُقال أن زادوسكي قد جمّع فريق مكون من 1000 شخص، وهو ما يشير إلى أن أبل جادة في مشروعها، وأنها لا تعتبر هذه السيارة الكهربائية مجرد هواية. ولكن بطبيعة الحال، حتى نحصل على تأكيد رسمي من أبل، فإن مشروع Titan لا يزال في طور الشائعات. إلى جانب ذلك، فإن التكنولوجيا المُقدمة في المشروع، من الممكن جداً أن تستخدم في منتجات أخرى مثل البطاريات. وفي كلتا الحالتين، إذا قررت أبل المُضي قدماً في مشروع Titan، فإنه من المحتمل أن تستغرق سنوات حتى تنتج سيارة فعلية.

جدير بالذكر أن هذا التقرير جاء بعد ساعات من نشر صحيفة فاينانشال تايمز قصة مماثلة، تشير فيها إلى أن أبل قد استقطبت الرئيس التنفيذي السابق لشركة مرسيدس بنز، ورئيس البحث والتطوير يوهان يونويرث.

هذا وكانت شائعات عمل أبل على مشروع السيارة قد ظهرت منذ عدة أسابيع، عندما رُصدت سيارات غامضة مُجهزة بكاميرات في كل جوانبها والتي أشير أنها تابعة لشركة أبل. وبعدها بيومين، قال ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla خلال مقابلة صحفية أن أبل تسعى جاهدة لاستقطاب العديد من موظفيهم.

ما رأيكم بهذه الخطوة من أبل؟

 

2 تعليقان

  1. والله شئ جميل
    اعتقد ان ابل سوف تقوم بثورة فى عالم السيارات
    على الاقل اذا لم تنتج سياره فعلياً فقد تخرج لنا بما يبهرنا ويبهر العالم فى تكنولوجيا السيارات

  2. شيء فاشلل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *