الرئيسية » Apple » أبل تفشل في تسجيل العلامة التجارية لمتجرها app store في استراليا

أبل تفشل في تسجيل العلامة التجارية لمتجرها app store في استراليا

app-store-icon

رفضت المحكمة الاتحادية الاسترالية اليوم استئناف أبل لتسجيل العلامة التجارية الخاصة بمتجر تطبيقاتها ” app store”. جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تُرفض فيها دعوى أبل في استراليا، حيث كان مكتب تسجيل العلامات التجارية قد رفض الدعوى في البداية في شهر مارس من العام الماضي، مما قاد أبل إلى استئناف الدعوى أمام المحمكة الاتحادية للبلاد.

ولكن رغم هذه الجهود، فقد رفض القاضي Yates دعوى أبل مرة أخرى، كما أنه أمر بأن تقوم أبل بدفع التكاليف القانونية التي تكبدها مكتب تسجيل العلامات التجارية في هذه القضية. وعلى الرغم من رفض الدعوى، إلا أن أبل لا زال بإمكانها الاستمرار في استخدام مصطلح ” app store” في استراليا، ولكنها لن تستطيع إيقاف الشركات الأخرى من استخدام المصطلح هي الأخرى.

ومن جانبه، قال القاضي David Yates “أن أبل لم تنجح في إثبات صحة دعواها لتسجيل (app store) كعلامة تجارية لها، فهي ليست خدمة معينة تقدمها أبل مثل بقية خدماتها، كما أن المصطلح مبهم إلى حد ما وبالتالي لا يمكن اعتباره كعلامة تجارية، ولهذا قمنا برفض طلب أبل”.

جدير بالذكر أن أبل كانت تخوض مؤخراً العديد من المعارك القانونية في جميع أنحاء العالم لتسجيل العلامة التجارية الخاصة بمتجر تطبيقاتها ” app store”. وفي حين أن المصطلح في حد ذاته لا يمثل شيئاً جديداً أو خاصاً، إلا أنه اكتسب شعبية كبيرة وأصبح منتشر في كل مكان تقريباً بعد أن أطلقته أبل على متجر تطبيقات الايفون في عام 2008.

وعلى الرغم من أن جوجل تُطلق على متجر تطبيقات أجهزة الاندرويد الخاص بها ” Google Play”، ومايكروسوفت تُطلق على متجر تطبيقاتها المحمول ” Windows Phone Store” – إلا أنه في النهاية يُشار إليها عادة باسم ” app store” أو متجر التطبيقات من قبل المستخدمين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *