الرئيسية » Apple » أبل تفعل ميزة التحقق بخطوتين في FaceTime و iMessage

أبل تفعل ميزة التحقق بخطوتين في FaceTime و iMessage

iMessage-iOS-7

أشارت صحيفة الغارديان هذا الأسبوع، أن أبل قامت بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين لخدمتي FaceTime و iMessage. وستعمل هذه الخطوة على إجبار المستخدمين الذين قاموا بتفعيل نظام التحقق، بإدخال كلمة سر خاصة بالتطبيق عند تسجيل الدخول إلى أحد هاتين الخدمتين.

ولمن لا يعرفون ميزة التحقق بخطوتين، فهو نظام اختياري يضيف طبقة إضافية من الأمن إلى حسابات أبل Apple ID. ويتطلب هذا النظام من المستخدمين أن يقوموا بإدخال رمز تحقق عند تسجيل الدخول إلى iCloud من على جهاز جديد، أو من على الويب، والآن فإن النظام أصبح متوفر على iMessage و FaceTime كذلك.

جدير بالذكر أن أبل كانت قد فعلت نظام التحقق بخطوتين لأول مرة في حسابات Apple ID أوائل عام 2013، وفي خريف العام الماضي وسعت أبل النظام ليشمل عمليات التسجيل إلى iCloud. واليوم، فإن أبل توسع نظام أمنها في العديد من خدماتها الهامة.

ونتذكر أنه في أعقاب تسريب الصور الفاضحة للمشاهير التي أشيع أنها جاءت عبر خدمات أبل في الخريف الماضي، قال تيم كوك أن أبل سوف تضاعف الأمن على iCloud. وتعهد بأن أبل سوف تدرج تدابير أمنية جديدة، وسوف تثقف المستخدمين حول أهمية التحقق بخطوتين وتعلمهم كيفية تطبيقه في حساباتهم لإضفاء المزيد من الخصوصية والأمان.

هذا ونوصي المستخدمين، بأن يقوموا بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين في حساباتهم، حتى يضمنوا إبقاء حساباتهم في أمان. وإذا كنتم لا تعرفون كيفية فعل ذلك فسوف نوفر لكم دليل توضيحي لكيفية تطبيق العملية في مقال لاحق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *