الرئيسية » Apple » أبل تفكر في العودة للايفون بحجم 4 انش من خلال iPhone 6s mini

أبل تفكر في العودة للايفون بحجم 4 انش من خلال iPhone 6s mini

iphone-line-1024x398

على الرغم من أن أبل قد إنتقلت من حجم الشاشة المفضل لها “4 انش” هذا العام، وذلك بعد إطلاق الايفون 6 بحجم 4.7 انش والايفون 6 بلس بحجم 5.5 انش، فقد تعود الشركة إلى الحجم الافتراضي لهواتفها العام المقبل، من خلال هاتف منخفض الامكانيات.

حيث أصدر المُحلل تيموثي اركوري من شركة Cowen and Company تقرير جديد للمستثمرين هذا الأسبوع، يقول فيه أن أبل قد تعمل على نموذج جديد من الايفون بحجم 4 انش والذي سيكشف النقاب عنه في 2015.

ووفقاً للتقرير، فإن أبل قد تُطلق 3 نسخ جديدة من الايفون العام المقبل، من بينها هاتف iPhone 6s mini بحجم 4 انش، مما يجعله ينضم الى هواتف الجيل السابق التي تأتي أيضاً بنفس الحجم. وأشار المُحلل أن مصادره تقترح أن مواصفات النموذج الجديد ربما تكون مماثلة لنسخة العام الماضي “الايفون 5s”. ولكن الجهاز ربما يتميز بتصميم جديد ذو شاشة منحنية الأطراف على غرار الايفون 6 والايفون 6 بلس.

وإذا صح التقرير الجديد، فإن iPhone 6s mini بحجم 4 انش سوف يكون هو البديل الجديد للايفون 5c والذي يحتل حالياً مرتبة الأقل إمكانيات في سلسلة الايفون التي تقدمها أبل. ووفقاً للمحلل أركوري، فإن iPhone 6s mini ربما يتضمن مكونات منخفضة التكلفة من شركة كوالكوم للحفاظ على سعره منخفض.

جدير بالذكر أن أبل استمرت لعدة سنوات في تسويق شاشة هواتفها صغيرة الحجم على أنها أفضلية عن مستخدميها، حيث تسمح لك هذه الشاشة الصغيرة بتشغيل الهاتف بيد واحدة بسهولة. ولكن بعد أن أظهر المستخدمين مؤخراً تفضيلهم للشاشات الكبيرة، فقد قامت أبل بالتغيير هذا العام من خلال توفير الايفون بشاشات أكبر حجماً. ورغم أن الايفون 6 والايفون 6 بلس يلاقيان استقبالاً حافلاً من المستهلكين، إلا أن البعض أظهروا استيائهم من الشاشات كبيرة الحجم – وهذا ما قد يدفع أبل إلى الاستمرار في تقديم الايفون بحجم 4 انش من خلال iPhone 6s mini.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *