الرئيسية » Apple » أبل تقاضي اريكسون بسبب براءات اختراع LTE

أبل تقاضي اريكسون بسبب براءات اختراع LTE

Apple-Store-World-AIDS-Day

لقد كانت النزاعات القانونية بين عملاقتي التكنولوجيا “أبل وسامسونج” محط أنظار الجميع على مدار السنوات القليلة الماضية، ولكن هذا تغير في الاونة الأخيرة نظراً للعديد من المحادثات والمصالحات التي حدثت بين الطرفين. ولكن على ما يبدو أن أبل لا زالت تواصل معاركها القانونية مع الشركات الأخرى، فقد قامت أبل يوم الأربعاء برفع دعوى قضائية جديدة ضد الشركة السويدية “اريكسون” بسبب براءات الاختراع الخاصة بتكنولوجيا LTE، وذلك وفقاً لما صرحت به وكالة رويترز أمس.

وتدعي أبل أن براءات اختراع اريكسون ليست ضرورية لمعايير الخلوية للصناعة، وأن حقوق الملكية التي تطلبها اريكسون باهظة للغاية. وتقول أبل في دعواها أنها لاتتعدى على براءات الاختراع الخاصة باريكسون وأنها لا تدين بشيء للشركة، ولكن إذا قررت محكمة ولاية كاليفورنيا الحُكم لصالح اريكسون، فإنها تطالب بفرض مبلغ مناسب لحقوق الملكية.

وقالت كريستين هوجت المتحدثة باسم أبل لوكالة رويترز “لقد كنا دائماً على استعداد لدفع السعر العادل لضمان الحفاظ على حقوق براءات الاختراع الأساسية التي تغطي التقنيات المستخدمة في أجهزتنا. ولكن لسوء الحظ، لم نكن قادرين على التوصل لاتفاق مع شركة اريكسون على نسبة عادلة لبراءات الاختراع الخاصة بهم. ولذلك، كحل أخير اتجهنا للمحاكم للحصول على مساعدتها”.

وتقول أبل أن اريكسون تريد الحصول على حقوق براءات الاختراع على أساس نسبة من سعر الهاتف الذكي أو التابلت بأكمله، في حين أن أبل تعتقد أنه ينبغي عليها دفع قيمة الشريحة فقط إذا اعتبرت ضرورية لهذه الصناعة. وتعود اتفاقية أبل واريكسون لعام 2008 بعد إطلاق الايفون الأصلي.

جدير بالذكر أن أبل لم تغيب عن قاعات المحاكم في السنوات الأخيرة، إلا أنها عادة كانت تتخذ سامسونج منافس لها، ولكن ليس هذه المرة. ففي هذه الحالة، يبدو أن أبل تحاول إنقاذ نفسها من دفع مبالغ تعتقد أنها أكثر مما ينبغي – لذا دعونا ننتظر رأي المحكمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *