الرئيسية » Apple » أبل تكشف عن الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس

أبل تكشف عن الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس

iphone-6s

كشفت أبل اليوم في حدث “Hey Siri” المقام في قاعة بيل غراهام سيفيك عن الجيل الجديدمن هواتف الايفون (الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس). وعلى غرار أي تحديث ضمن فئة “S”، فإن هواتف الايفون الجديدة تمتلك نفس تصميم النسخة السابقة، وكل التحديثات الرئيسية تتعلق بالمكونات الداخلية للهاتف والكاميرا.

وتمتلك هواتف الايفون الجديدة شاشات بحجم 4.7 و 5.5 انش على التوالي، مع نفس دقة العرض الموجودة في الجيل السابق. وتقول ابل أن الشاشة أكثر سطوعاً ودقة في اللوان من شاشة الايفون 6 والايفون 6 بلس، كما أنها محمية الآن بطبقة مزدوجة من الزجاج الايوني من اجل تحسين قوتها ومتانتها.

iPhone-6s-3D-Touch

أما الميزة الجديدة الموجودة في شاشة الايفون 6 اس والايفون 5 اس بلس فتتضمن تقنية 3D Touch، والتي تضيف طريقة جديدة للتفاعل مع الجهاز. وعلى عكس ابل ووتش، فإن 3D Touch تستخدم في الجيل الجديد من الايفون لتسريع بعض المهام اليومية. على سبيل المثال، النقر بقوة أكبر على الرابط في متصفح سفاري، سوف يفتح نافذة عرض منبثقة لعرض الرابط بدون زيارته فعلياً. كما ستسمح أيضاً بأخذ لقطات مقتضبة للمحتوى عبر جميع أنحاء النظام من خلال النقر بقوة أكبر على الشاشة. كما تأتي هواتف الايفون الجديدة أيضاً مع محرك Taptic Engine للسماح للشاشة بالحصول على رد فعل أفضل وأكثر دقة عند استخدام 3D Touch.

iPhone-6s-A9-chipset

وفي حين أن الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس يحتفظان بنفس تصميم النسخ السابقة، إلا أن ابل استخدمت مادة الألومنيوم 7000 لجعلهما أكثر قوة من النسخة السابقة لتجنب مشاكل الإنحناء. كما أن إدراج رقاقة 3D Touch وسبيكة الألومنيوم القوية قد جعلت الايفون أكثر سماكة وأثقل وزناً وأكبر حجماً من النسخة السابقة.

هذا ويعمل الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس بالجيل الجديد من معالجات أبل A9، والتي تم تصنيعها بتقنية 14 نانو متر. وتمتلك الرقاقة اثنين من أنوية 64 بت، وتقول أبل عنها أنها قادرة على توفير 70% من تحسين الأداء عن رقاقة العام الماضي A8، في حين أن معالج الرسوميات أصبح أسرع بنحو 90%. كما أن الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس يأتيان بالجيل الثاني من مستشعر Touch ID، والذي تقول أبل عنه أنه أسرع مرتين من النسخة السابقة.

iPhone-6s-12MP-camera

وعلاوة على ذلك، فإن الهاتفين يمتلكان كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل مع مستشعر مُحسن قادر على تصوير الفيديوهات بدقة 4K. وبالإضافة للقفزة التي حصلت عليها الكاميرا، فإن المستشعر يتمتع بتقنية OIS، فضلاً عن مضاعفة كمية التركيز التلقائي، بالإضافة إلى عدسة ذات 6 عناصر واسعة الزاوية والتي تسمح بمرور المزيد من الضوء للمستشعر، وهذا سوف يساعد على تحسين جودة الصورة.

كما قامت أبل أيضاً بتحديث كاميرا الفيس تايم في الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس إلى 5 ميجا بيكسل. كما يمكن للكاميرا الأمامية استخدام شاشة الايفون كفلاش رتينا.

iPhone-6s-Rose-Gold-banner

هذا وسوف تتاح أجهزة الايفون الجديدة بمجموعة من الألوان المتنوعة التي تتضمن الفضي والذهبي والرمادي، وخيار الذهبي الوردي الجديد. وعلاوة على ذلك، فسوف تقدم أبل مجموعة من الاكسسوارات الجديدة مع هواتف الايفون الجديدة والتي تتشمن 11 لون جديد لغطاء السيليكون، و 5 أشكال مختلفة من الغطاء الجلدي. هذا وسوف يبدأ الطلب المسبق على الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس يوم 12 سبتمبر، وسوف يصلان إلى متاجر البيع بالتجزئة في 25 من الشهر ذاته. وبحلول نهاية العام الجاري، سوف يتاح الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس في 130 دولة عبر 400 شركة محمول مختلفة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *