الرئيسية » Apple » أبل تُطلق تحديث iOS 8.3

أبل تُطلق تحديث iOS 8.3

ios-8-3-logo

أطلقت أبل بشكل رسمي تحديث iOS 8.3 للجميع، وذلك بعد أن ظل المطورين وأعضاء برنامج الاختبار العام في اختباره منذ شهر فبراير الماضي، للوقوف على أهم الميزات والتحسينات الجديدة في هذا التحديث.

من بين هذه الميزات الجديدة، نجد دعم Wireless CarPlay، والذي يسمح لمالكي السيارات أو وحدات الرأس التي تدعم الميزة، باستخدام CarPlay دون التعامل مع الكابلات والأسلاك. كما يضيف التحديث أيضاً المزيد من الوجوه التعبيرية المُختلفة، ودعم المزيد من اللغات لـ سيري، ومجموعة من الإصلاحات في سفاري وغيرها الكثير.

أما المناطق الأخرى التي سيلاحظ المستخدمين تحسن الأداء فيها، فتضمن الواي فاي، وتبويبات سفاري، ولوحات مفاتيح الطرف الثالث، والرسائل، واختصارات لوحة المفاتيح، ولوحة المفاتيح الصينية المُبسطة، بالإضافة إلى مركز التحكم. كما شهد تحديث iOS 8.3 أيضاً بعض التغييرات والتحسينات في الرموز التعبيرية ” emoji”، بحيث تم تحسين عملية اختيار الرموز التعبيرية، وإضافة 300 رمز جديد، وتوفير المزيد من الخيارات للخلفية حتى تختار ما يناسبك. كما عملت النسخة الجديدة من نظام أبل المحمول على إصلاح بعض المشاكل التي تؤثر على دوران الشاشة، و CarPlay، والواي فاي وغيرها.

ومن المثير للاهتمام، أن تحديث iOS 8.3 الجديد، يأتي قبل بضعة أيام من طرح ساعة Apple Watch للطلب المسبق، ولكن على ما يبدو أنه لا يوجد أي ميزات أو تغييرات خاصة مُتعلقة بالساعة. حيث كانت أغلبيتها في تحديث iOS 8.2، الذي أُطلق في شهر مارس.

هذا ويتوافق تحديث iOS 8.3 مع أجهزة الايفون 4s، والايفون 5، والايفون 5c، والايفون 5s، والايفون 6، والايفون 6 بلس. بالإضافة لكل موديلات الايباد فيما عدا نسخة OG، وكذلك الجيل الخامس من الايبود تاتش. هذا وسوف نطرح عليكم تفاصيل التحديث كاملة في موضوع لاحق.

 

3 تعليقات

  1. بانتظار الجلبريك

  2. فارس الحربي

    هل وجودو جيلبريك لـ ios 8.2 الاصلي ؟؟

  3. متى بينزل الجلبريك الجد\يد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *