الرئيسية » Apple » أبل ستحول مصنع زجاج الياقوت إلى مركز للبيانات

أبل ستحول مصنع زجاج الياقوت إلى مركز للبيانات

apple

قد يظن البعض أنه لم تمر فترة طويلة، ولكن إنها 14 شهراً كاملة منذ أن وقعت أبل صفقة مع شركة GT Advanced Technologies تقوم الأخيرة بموجبها بتزويد أبل بزجاج الياقوت اللازم لأجهزتها. حيث كانت الشركة ستقوم بإنتاج المواد في مصنع تملكه أبل في ميسا، أريزونا. ولكن للأسف، فلم تستطع GT Advanced Technologies توفير ما يكفي من المواد التي تحتاجها أبل، ولم يتم إنتاج زجاج الياقوت اللازم لأجهزة الايفون 6 والايفون 6 بلس.

وكنتيجة للمشكلة، كان على أبل إلغاء فكرة استخدام زجاج الياقوت في هواتف الايفون الجديدة، وبالتالي إتجهت الشركة لاستخدام الزجاج المقوى بدلاً من ذلك. وبدورها قامت أبل، والتي كانت قد دفعت لـ GT Advanced ما يقرب من 440 مليون دولار، بوقف دفع الشيك التالي والذي كان يبلغ قيمته 139 مليون دولار، مما دفع الأخيرة لإعلان إفلاسها.

وبعد بيع المُعدات الموجودة داخل مصنع أريزونا للمساعدة في دفع أموال أبل والدائنين الآخرين، تُخطط أبل حالياً إلى تحويل المصنع إلى مركز للبيانات. هذا وسوف تستثمر أبل 2 مليار دولار لتحويل هذا المصنع البالغ مساحته 1.3 مليون قدم مربع إلى مركز يخدمها ويوفر فرص عمل جديد للأمريكان.

ووفقاً للمتحدثة باسم أبل “كريستين هوجت” إن مركز البيانات هذا سوف يكون بمثابة مركز قيادة للشبكات العالمية الخاصة بنا، كما أنه سيتيح لنا الفرصة لتوفير المزيد من فرص العمل للأمريكان.

ويعمل مركز البيانات الجديد على توظيف 150 شخص بدوام كامل، وسوف يوفر من 300 إلى 500 وظيفة متعلقة بالبناء والتجارة. هذا وسوف يعمل المصنع باستخدام الطاقة المُتجددة بما في ذلك الطاقة الشمسية. وسوف تضطر أبل للانتظار حتى أوائل العام المقبل حتى تستطيع السيطرة على المصنع بشكل كامل كجزء من التسوية التي توصلت إليها الشركتين، وبالتالي فإن GT Advanced يمكنها استخدام المصنع حتى ديسمبر 2015.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *