الرئيسية » Apple » أبل سوف توقف الايفون 5c ولكنها لن تعلن عن الايفون 6c في حدث 9 سبتمبر

أبل سوف توقف الايفون 5c ولكنها لن تعلن عن الايفون 6c في حدث 9 سبتمبر

iPhone-lineup

بعد إعلان أبل أنها سوف تقوم بعقد حدث إعلامي في يوم 9 سبتمبر، كان هناك العديد من الشائعات التي تناولت استعداد الشركة للكشف عن الايفون 6c في هذا الحدث، إلى جانب الايفون 6s والايفون 6s بلس.

وكما هو معتاد مع هذه الأنواع من الشائعات، فهناك الكثير من الشد والجذب. حيث أشارت بعض التقارير أن الايفون 6c سوف ينطلق قبل نهاية عام 2015 – مشيرين إلى أنه سوف يتم الكشف عنه جنباً على جنب مع الايفون 6s والايفون 6s بلس. ولكن أحدق التقارير أشارت أن الايفون 6c سوف يأتي بتصميم مماثل عملياً للايفون 5c، وأن الهاتف جاهز للإعلان عنه في أقل من شهر.

ومع ذلك، فقد ظهر تقرير جديد من موقع 9to5Mac، والذي ينص إلى أنه بينما تعمل أبل بالفعل على ايفون بحجم 4 انشات مع مكونات داخلية مماثلة للايفون 6، إلا أن الجهاز ليس جاهزاً للعالم الحقيقي حتى الآن. وهذا يعني أنه لا يجب عىل أحد إنتظار رؤية النسخة المُصغرة من الايفون في حدث 9 سبتمبر.

وفي إضافة مثيرة للاهتمام، فقد أشارت مصادر 9to5Mac أن أبل تختبر جهاز ايفون بشاشة 3.5 انش، وهو الأمر الذي كانت الشركة قد ابتعدت عنه في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، في حين أن أبل تقوم باختباره، إلا أنه لا توجد دلائل على أنها سوف تقوم بإطلاقه بالفعل للمستخدمين.

وبالإضافة إلى كل ذلك، يشير التقرير إلى أن أبل تستعد لإيقاف الايفون 5c، وسوف تقوم باستبداله بالايفون 5s، والتي تُخطط أبل الحفاظ عليه في سلسلتها. وهذا يتضمن أيضاً الحفاظ على الايفون 6 والايفون 6 بلس، ولكن سوف يتم عرضهما بسعر أقل بنحو 100 دولار لكل نسخة. ويشير التقرير إلى أن أبل سوف تعرض الايفون 5s مجاناً مع عقد لمدة عامين. وبطبيعة الحال، في مناطق أخرى قد يظل الايفون 5c متاح للبيع، تماماً مثلما هو الحال مع الايفون 4، والذي لا يزال متاح للبيع في بعض المناطق على الرغم من توقفه في الولايات المتحدة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *