الرئيسية » Apple » أبل ووتش تستحوذ على 75.5% من سوق الساعات الذكية في الربع الثاني من عام 2015

أبل ووتش تستحوذ على 75.5% من سوق الساعات الذكية في الربع الثاني من عام 2015

apple-watch-display

أثناء مكالمة أرباح الربع الثالث من عام 2015، لم يقم “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لشركة أبل بالكشف عن أي بيانات محددة لساعة أبل ووتش، وخصوصاً فيما يتعلق بالشحنات أو المبيعات.

ومع ذلك، فقد كان كوك مستعد بشدة لطرح بعض التلميحات، وكان واثقاً عندما قال أن مبيعات أبل ووتش قد “فاقت التوقعات” حتى الآن. وبالحديث عن هذه النقطة، فقد أوضح أيضاً أن مبيعات أبل ووتش ارتفعت بشكل واضح خلال شهر يونيو، حتى أنها كانت أعلى في هذا الشهر عما كانت عليه في شهري ابريل ومايو. والآن، وفقاً لتقرير جديد من شركة التحليلات Strategy Analytics، فإن أبل ووتش قد هيمنت على الربع الثاني من عام 2015 بشكل ملحوظ.

Apple-Watch-Strategy-Analytics-report

وفقاً للتقرير، فقد استحوذت أبل على 75.5% من إجمالي سوق الساعات الذكية في العالم في الربع الثاني من عام 2015. وكما لوحظ في الصورة أعلاه، فقد اهلكت أبل ووتش براعة ساعات سامسونج الذكية، مما أدى لانهيار حصتها السابقة من 73.6% إلى 7.5% فقط. وعلى الجانب الآخر، فقد توسع السوق العالمية بشكل كبير منذ طرح أبل ووتش، حيث شهدت نمو وصل إلى 457.3% على أساس النمو عام بعد عام من الربع الثاني لعام 2014 وحتى الربع الثاني من عام 2015.

وتشير إحصائيات Strategy Analytics أن شحنات أبل ووتش قد وصلت إلى ما يزيد عن 4 ملايين وحدة، مما يشكل تدهوراً شديداً لشحنات سامسونج، والتي شهدت شحناتها انخفاضاً من 0.7 مليون وحدة في الربع الثاني من عام 2014، إلى 0.4 مليون وحدة في الربع الثاني من عام 2015. ومع ذلك، فإن فئة “Other” الخاصة بشركة أبل قد شهدت ارتفاع من 0.3 مليون في الربع الثاني من العام الماضي لتصل إلى 0.9 مليون في الربع الثاني من هذا العام.

وحتى إذا كانت أبل لا ترغب في الكشف عن الأرقام الخاصة بساعتها، إلا أن تأثير أبل ووتش واضح على السوق الخاصة بالأجهزة القابلة للارتداء بشكل واضح.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *