الرئيسية » Apple » أداة ReachApp سوف تسمح لك بقسم الشاشة أثناء تعدد المهام على iOS 8

أداة ReachApp سوف تسمح لك بقسم الشاشة أثناء تعدد المهام على iOS 8

ReachApp-Screen-1024x908

تستمر ميزة Reachability في كونها أحد الميزات البارزة التي يركز عليها مطوري الجيلبريك، وهذا يتضح جلياً من خلال الأداة الجديدة والتي ستبهر الجميع. ReachApp هي أداة جيلبريك قيد التطوير، والتي توفر إمكانية تقسيم الشاشة عند تعدد المهام على نظام iOS 8، وذلك باستخدام ميزة Reachability. وهذا يعني أنك ستتمكن من عرض تطبيقين في نفس الوقت، والتفاعل مع كلا التطبيقين في آن واحد – شاهد الفيديو لترى كيف تعمل الأداة على الطبيعة.

بعد تثبيت ReachApp، سوف تجد لوحة تفضيلات الأداة موجودة في تطبيق الإعدادات الرئيسي. ولكن يجب أن تضع في إعتبارك أن الأداة لا تزال قيد التطوير وتحتاج المزيد من العمل، ولكن رغم ذلك نجد بعض الإعدادات التي ستمكنك من ضبط الأداة بالشكل الذي يرضيك.

ReachApp-Preferences-1024x746

لاستخدام ReachApp، قم بفتح اثنين من التطبيقات التي تفضل استخدامهما معاً. على سبيل المثال، يمكنك فتح تطبيق سفاري، وفتح تطبيق اليوتيوب بعدها على الفور. بعد النقر على مستشعر Touch ID على الايفون، والذي يستخدم عادة لاستدعاء ميزة Reachability، يتم فتح ReachApp. بعدها يتم تصغير التطبيق الذي يتم عرضه حالياً، ليكشف عن التطبيق الأخير الذي كان يتم استخدامه في الخلفية. وسوف تتمكن بعد ذلك من رؤية شريط رمادي صغير يفصل بين التطبيقين، ويمكنك سحب هذا الشريط لأعلى ولأسفل للكشف عن المزيد من المحتوى لكل تطبيق.

والمثير للاهتمام حول تطبيق ReachApp أيضاً، هو أنه يمكنك التفاعل مع كلا التطبيقين في وقت واحد. على سبيل المثال، يمكنك كتابة بريد الكتروني بينما تبحث في صفحة الويب. أو يمكنك إرسال تغريدة بينما تقرأ خلاصات RSS. ويمكنك قياس المزيد من الاحتمالات على هذا النحو.

ReachApp-Multitasking-1024x908

وكما ذكرنا سابقاً، فإن الأداة لا تزال في مرحلة التطوير ويمكن أن يكون هناك بعض الأخطاء والمشاكل مثل الوضع الأفقي. ولكن المطور Elijah Frederickson، ليس جديد على تطوير أدوات الجيلبريك، وبالتالي فإن لديه خطط ومشاريع طموحة لطرحها في الأداة بالفعل.

والآن ما رأيكم في الأداة، وماذا تريدون أن يقوم المطور بإضافته في المستقبل؟

تعليق واحد

  1. ابي حل للايفون ٥

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *