الرئيسية » Apple » أمازون تتوقف عن بيع Apple TV والسبب؟!

أمازون تتوقف عن بيع Apple TV والسبب؟!

new-appletv

حتى وقت قريب، كان موقع أمازون هو أحد الأماكن التي تستطيع من خلالها شراء جهاز Apple TV. ولكن هذا الأمر قد وصل لنهايته، فكما أشار موقع بلومبرغ، أن عملاق التسوق عبر الإنترنت سوف يتوقف عن بيع جهاز Apple TV وأيضاً جهاز جوجل Chromecast، وذلك بسبب عدم دعمهما لتطبيق “Prime Video” التابع لأمازون. وأشارت أمازون أنه لن يتم قبول أي إدراج جديد لأجهزة بث الفيديوهات السابق ذكرها، في حين سيتم إزالة الأجهزة الموجودة في 29 أكتوبر الجاري.

وبدءاً من اليوم، تقوم أمازون بارسال رسائل بريدية لبائعيها في الأسواق تخبرهم فيها بالتغييرات الجديدة. وأوضحت أمازون أن قرار حظر مبيعات Apple TV و Google Chromecast يرجع إلى أن هذه الأجهزة غير متوافقة مع Prime Video، وهي خدمة أمازون لبث الفيديوهات. ووفقاً لما ذكرته عملاقة التجارة الإلكترونية، فإن بيع أجهزة البث التي لا تتوافق مع Prime Video، يمكن أن يؤدي إلى ارتباك عملائها.

وأضافت أمازون أن الأجهزة التي تعمل مع خدمة Prime Video، مثل أجهزة Roku، ومايكروسوفت اكس بوكس، وسوني بلاي ستيشن – سوف تظل متوفرة عبر متجر الشركة.

وبعيداً عن الدوافع الرسمية، على ما يبدو أن أمازون تحاول إقصاء أبل وجوجل في محاولة لتحقيق وضعية أفضل لجهازها الجديد Fire TV، والذي يعتبر منافس مباشر لأجهزة أبل وجوجل. وعلاوة على ذلك، ينبغي الإشارة إلى أنه إذا كانت خدمة Prime Video غير متوافقة مع أجهزة Apple TV و Google Chromecast، فهذا بسبب قرار أمازون بعدم تطوير تطبيقات لهذين الجهازين وليس العكس!!

 

تعليق واحد

  1. قرار سليم عقبال ما يجي تحديث ويدعمون prime video

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *