الرئيسية » Apple » إذا كنت تعاني من بطء الايفون أو الايباد بعد التحديث لنظام iOS 9، إليك الحل!!

إذا كنت تعاني من بطء الايفون أو الايباد بعد التحديث لنظام iOS 9، إليك الحل!!

iphone6s-gallery

بعد التحديث لنظام iOS 9، أشار عدداً من المستخدمين في وقت سابق أن أجهزتهم سواء كانت ايفون أو ايباد تعاني من بعض البطئ أو التأخير بعد تحميل التحديث الجديد.

إذا كنت قد قمت بالترقية لنظام iOS 9، فمن الأفضل أن تمنح النظام بعض ساعات أو يوم كامل للفهرسة واستكمال الأنشطة الأساسية الأخرى. ولكن إذا استمرت مشاكل البطئ في النظام بعد يوم أو يومين من التحديث، فإليك بعض النصائح التي يمكنك القيام بها لجعل جهازك يعمل بشكل أسرع.

  1. إعادة التشغيل

على غرار جميع المشاكل التقنية، فلا هناك ضرر من البدء من جديد عن طريق إعادة تشغيل الايفون أو الايباد للمساعدة في تجنب المشكلة. قم بالضغط مع الاستمرار على زر Sleep/Wake وزر الرئيسية في نفس الوقت لمدة عشر ثوان على الأقل، حتى تنتقل إلى الشاشة التي تحمل شعار أبل.

iphone6_hands_reset

  1. تقليل الحركة

يتضمن نظام iOS عدداً من الرسوم المتحركة والتأثيرات المتعلقة بها مثل parallax، والتي لا تعتبر مهمة جداً، خصوصاً إذا كنت تواجه مشكلات في الأداء أو تلاحظ بعض البطئ في جهازك.

ويمكنك تعطيل هذه التأثيرات الحركية عن طريق الذهاب إلى Settings > General > Accessibility > reduce Motion، وتشغيل زر التفعيل.

ios-9-reduce-motion

  1. تقليل الشفافية

الشفافية والطمس هي ميزات جيدة للتعبير عن العمق، ولكن يمكن أن تستهلك طاقة البطارية ووحدة المعالجة المركزية، لذلك سوف نوضح لكم كيفية تقليل الشفافية في مركز الإخطارات، والمنصة، ولوحة المفاتيح، وعدداً من الأماكن الأخرى:

  • افتح تطبيق الإعدادات على الايفون أو الايباد، وانتقل إلى General > Accessibility.
  • انتقل لأسفل وانقر على Increase Contrast.
  • انقر على زر Reduce Transparency لتفعيله.

ios-9-reduce-transparency

إن تقليل الشفافية يجعل النص في iOS أكثر وضوحاً، ولكنه يزيل ميزة blur، وهي أحد الميزات التي شاهدناها لأول مرة مع نظام iOS 7.

  1. تحديث تطبيقات الخلفية

واحدة من سمات تعدد المهام في iOs هي السماح للتطبيقات بجلب المحتوى في الخلفية. ومع ذلك، فإنه يمكن أن تؤثر على الأداء حيث تقوم بتفريغ المواضيع لجلب أحدث المحتويات لعدة تطبيقات. لوتعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية، اذهب إلى Settings > Background App Refresh > وقم بتعطيلها لتطبيقات مثل الفيس بوك أو التطبيقات الأخرى التي لا تحتاج لتحديثها طوال الوقت. إن تحديث تطبيقات الخلفية ميزة مفيدة ومهمة جداً، ولكنك لا تحتاجها لكل التطبيقات.

ios-9-background-app-refresh

  1. بحث Spotlight

إن Spotlight يسمح لك بالبحث في الكثير من أنواع المحتوى مثل التطبيقات، وجهات الاتصال، والموسيقى، والبريد الالكتروني، والأحداث، وغيرها. في حينه انه يمكنك البحث فقط في جهات الاتصال، والتطبيقات، والموسيقى. وهذا يعني أنك ستوقف البحث في الأماكن التي لا حاجة لها لتخفيف العبء على جهازك. لذا، قم بإلغاء تحديد التطبيقات التي لا تريد البحث عنها بالذهاب إلى Settings > General > Spotlight Search.

ios-9-spotlight-search-1

  1. اقتراحات سيري

ربما تكون قد لاحظت أن iOS 9 تقترح عليك تطبيقات، وأشخاص، وأماكن، وأكثر من ذلك عندما تقوم بالبحث، حتى قبل أن تقوم بالكتابة. هذه الميزة تُسمى اقتراحات سيري (Siri Suggestions). وإذا كنت تواجه مشاكل في الأداء بعد الترقية لنظام iOS 9، إذن هذه قد تكون من الميزات التي تسبب هذه المشكلة.

ويمكنك تعطيلها وملاحظة ما إذا كان هناك تحسن أم لا، وذلك بالذهاب إلى Settings > General > Spotlight Search، والنقر على زر Siri Suggestions لتعطيلها.

  1. عمل ريستور لجهازك

هذا لا يعتبر حل مثالي، ولكنه الملاذ الأخير بالنسبة لك. حاول عمل ريستور للايفون (Settings > General > Reset > Erase All Content Ans Settings)، ثم قم بإعداده كجهاز جديد (ليس من النسخة الإحتياطية). ولكن قبل أن تقوم بحذف جميع المجتويات والإعدادات، قم بحفظ نسخة إحتياطية من الايفون باستخدام الايتونز أو الايكلاود، أو قم بانتقاء المحتوى الهام وحفظه على دروب بوكس أو جوجل بلس.

أما إذا كان الريستور لا يحل المشكلة، ولازالت تعاني من بطء في الايفون أو الايباد بشكل غير محتمل، فيمكنك العودة لنظام iOS 8.4.1 – بينما لا تزال أبل تدعم النظام. وإذا كنت لا تعلم طريقة العودة للنظام القديم، فسوف نستعرض معكم طريقة العودة أو عمل داونجريد لنظام iOS 8.4.1 في مقال لاحق.

 

8 تعليقات

  1. لدي ايفون 5s و انا اقوم بتحديثه الى ios 9 واجهت مشكلة.. توقف عن التحديث و عن العمل و بقيت شاشة بيضاء مكتوب عليها من الاسفل (اسحب للتحديث)
    و اصبح له يوم و نصف على هذه الحالة..
    لست وحيدا من واجه هذه المشكلة.. اصدقائي ايضا واجهوا هذه المشكلة مع الايفون 5 و 5s
    ما هو الحل اذا امرتم..
    دون ان افقد اي معلومات و بيانات بداخله
    اتمنى الرد..
    مع الشكر الجزيل 🙂

  2. حدثت ل ios 9 و واجهتني مشكله تشغيل بعض البرامج الصوتية بالخلفيه مجرد اضغط زر الهوم يتوقف التطبيق

  3. السلام عليكم
    اواجه مشكلة ان الايفون تبعي تقفل وعداد الدقائق ٢٤ مليون هل يوجد له حل او اتواصل مع ابل

  4. انا صاحبة الايفون 5s لقد عملت بطريقة ابل لكن واجهت مشكلة ثانية ان الايتونز لم يتعرف على جهازي لانني لم اقترن به من قبل… و الان يطلب مني كلمة السر و جهازي متوقف على الشاشة البيضاء.. عملت له ريستور فطلب مني كلمة السر على الايتونز وضعتها لكنه لم يقترن ..ايضا فما الحل؟؟
    ارجو المساعدة …مع جزيل الشكر..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *