الرئيسية » Apple » إصدار تحديث OS X 10.10.5 لإصلاح ثغرة DYLD وغيرها

إصدار تحديث OS X 10.10.5 لإصلاح ثغرة DYLD وغيرها

 

على مدى الأسابيع القليلة الماضية، أصدرت أبل العديد من نسخ البيتا لنظام OS X 10.10.5، والذي يُعتقد أنه آخر إصدار من نظام الماك OS X Yosemite.

وكانت النسخة التجريبية الأولى لنظام OS X 10.10.5 قد أُطلقت في منتصف يوليو، في حين كانت النسخة التجريبية الثالثة قد صدرت يوم 5 أغسطس. والآن، فإن لدينا نسخة تجريبية أخرى من النظام، والمتاحة للتحميل الآن من خلال متجر تطبيقات الماك Mac App Store.

وفي حين أن التحديث مُفترض أن يكون بسيط، إلا أنه يأتي بإصلاح كبير. فمن خلال هذا الإصدار من OS X 10.10.5، تم إضافة تصحيح لثغرة DYLD_PRINT_TO_FILE. وكانت هذه الثغرة تسمح للمتسللين بتثبيت برامج ضارة على الجهاز والتي يمكنها الوصول إلى ملفات الرووت الخاصة به. يُذكر أن هذه الثغرة تم إكتشافها من فترة ليست ببعيدة، وبالتالي فإن هذا التحديث مهم جداً لمستخدمي OS X Yosemite.

كما يعمل التحديث أيضاً على تحسين التوافق مع بعض ملقمات البريد الإلكتروني المعينة عند استخدام تطبيق Mail. وإصلاح مشكلة الصور التي تمنع استيراد الفيديوهات من كاميرات GoPro. هذا بالإضافة إلى إصلاح مشكلة QuickTime Player التي تمنع التشغيل من ملفات الويندوز ميديا.

يُذكر أن أبل كانت قد أطلقت أيضاً تحديث لنظام iOS، وذلك من خلال طرح نسخة iOS 8.4.1 للعامة. وهذا التحديث يهدف إلى إصلاح مشاكل Apple Muisc التي يعاني منها المستخدمين مؤخراً.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *