الرئيسية » cydia » إطلاق أداة الجيلبريك TaiG 2.3.0 لإزالة ثغرة setruid، وإضافة تحديث السيديا Cydia 1.1.19

إطلاق أداة الجيلبريك TaiG 2.3.0 لإزالة ثغرة setruid، وإضافة تحديث السيديا Cydia 1.1.19

taig-jailbreak-8-4

في أعقاب تحديث السيديا Cydia 1.1.19، والذي يسمح للثيمات والأدوات بتديل شكل ومظهر السيديا، أصدر فريق TaiG أيضاً تحديث أداة الجيلبريك TaiG 2.3، والتي تدمج نسخة السيديا الجديدة Cydia 1.1.19، وتزيل الثغرة الأمنية setreuid.

وجاء سجل التغييرات الخاصة بأداة الجيلبريك الجديدة TaiG 2.3 كالآتي:

  • دمج السيديا Cydia 1.1.19، والمتوافقة تماماً مع أنظمة التشغيل iOS 8.3 وحتى iOS 8.4، وتزيل الثغرة الأمنية الخطيرة setreuid.

يُذكر أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، كان saurik قد أطلق تحديث السيديا Cydia 1.1.19، والذي يسمح للسيديا بالعمل الآن كـ “mobile” بدلاً من “root”. وهذا يعني أن مُلحقات (أدوات وثيمات) Cydia Substrate يمكن أن تعدل السيديا، تماماً مثلما تفعل الأدوات مع التطبيقات الأخرى و iOS.

هذا ونفترض أن saurik قد قام بهذا التغيير للسماح لفريق TaiG بإزالة نواة setreuid والتي كان قد تم إضافتها في جيلبريك TaiG 2.2.1. هذا ويمكنك الآن عمل الجيلبريك بآمان دون الخوف من حدوث أي مشاكل، أو الخوف من الثغرات – وعلاوة على ذلك، فسوف تجد نسخة السيديا الجديدة مدرجة في الجيلبريك.

أما المستخدمين الذين قاموا بالفعل بعمل جيلبريك لأجهزتهم، فيمكنهم تثبيت حزمة TaiG 8.1.3-8.X Untether للتحديث يدوياً لنسخة TaiG 2.3.0 لإزالة نواة setreuid بدون إعادة عمل جيلبريك لأجهزتهم. وإذا كنتم تحتاجون لبعض المساعدة او النصائح أثناء الجيلبريك، فسوف تجدون كافة الطرق والنصائح التي تريدونها في هذا القسم.

 

تعليق واحد

  1. محمد بن يوسف

    لدي مشكلة في السيديا
    تظهر لي الرسالة هاذي في السيديا

    could not open lock file
    /var mobile/library/caches/com.saurk cydia/ archivees – open(13;permission denied)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *