الرئيسية » Apple » ابل تكشف عن الماك بوك الجديد بشاشة رتينا وتصميم بدون مروحة

ابل تكشف عن الماك بوك الجديد بشاشة رتينا وتصميم بدون مروحة

Gold-MacBook

في حدث أبل ” Spring Forward” الذي أقيم يوم الاثنين في مركز يربا بوينا للفنون في سان فرانسيسكو، قال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة أن أبل تحدت نفسها “بإعادة اختراع النوت بوك” قبل أن يكشف النقاب عن نسخة الماك بوك الجديدة والتي تزن رطلين فقط، وتتوفر بألوان الفضي، والرمادي، والذهبي.

 

وتضم نسخة الماك بوك الجديدة شاشة رتينا 12 انش بدقة 2304 * 1440 بيكسل، والتي تُنتج صوراً أكثر وضوحاً وتستهلك طاقة أقل بما يصل إلى 30% عن النسخ السابقة. أما لوحة trackpad، فأصبح يُطلق عليها الآن Force Touch trackpad، والتي تتخلى عن التصميم الميكانيكي لصالح أربعة مستشعرات ومُحرك لمسي من ساعة Apple Watch.

شاهد الفيديو الدعائي الذي يشرح تفاصيل الماك بوك الجديد.

وتمتلك لوحة trackpad إحساس بالنقرة قابل للتعديل، والأهم من ذلك هو قدرتها على التفريق بين النقرة العادية و force-click. كما قامت الشركة بتطوير إيماءات جديدة يمكنها الاستفادة من force-clicking في نظام OS X، لتمكين مجموعة من الضغطات يمكن للمستشعرات الإحساس بها.

new-MackBook-logic-board

على سبيل المثال، عند مشاهدة فيديو، كلما ضغط بشكل أعمق كلما زادت سرعة الفيديو.

أما الموجود داخل الجهاز، فهو أحدث معمارية أحادية الجسم، والأهم من ذلك، هو اللوحة التي تأتي أصغر بنحو 67% من ثلث اللوحة السابقة، وذلك بفضل تصميمها الذي لا يمتلك مروحة. كما أنه عدم وجود مروحة في الماك بوك الجديد يعني أنه سيعمل بصمت رهيب.

Thinner-MacBook

ويأتي الجهاز مدعوماً برقاقة إنتل الجديدة Intel Core M (14 نانومتر) بتردد 1.1 جيجا هرتز، ولكن يمكنك تزويده بمعالج أسرع إذا ترغب في ذلك. كما قامت أبل بتزويد حجم البطارية بحيث توفر لك 35% أكثر، مما يجعلها كافية للعمل لمدة 24 ساعة متواصلة.

new-macbook-battery-life

كما قال فيل شيلر أن هذا الجهاز يعتبر الأكثر توفيراً للطاقة في العالم، كما أنه يزن رطلين

فقط أي أنه أنحف من أي نوت بوك موجود في السوق.

New-MacBook-space-gray

حيث يبلغ سُمكه 13.1 ملم مقابل 18.3 ملم للماك بوك آير بحجم 11 انش، أي أنه 24% أنحف من حيث الشكل – وهو اختلاف كبير بالطبع.

New-MacBook-silver

ويمتلك الجهاز موصل جديد من نوع USB Type-C، والذي يمكن عكسه بالكامل، ويستبدل هذا الموصل أمثاله من طراز MagSafe و Thunderbolt و USB. وبدمج تقنية Butterfly الجديدة في لوحة المفاتيح، فإن هذا يجعلها أكثر استقرارا بنحو 4 مرات من الآلية القياسية. وكل مفتاح الآن لديه إضاءة LED خلفية مما يسمح بجعل الإضاءة أكثر دقة. فضلاً عن دعم الماك بوك لاتصال الواي فاي 802.11ac، وبلوتوث 4.0.

هذا وسوف يتم شحن الجهاز يوم 10 إبريل بسعر يبدأ من 1299 دولار للنموذج الأساسي، و 1599 للنموذج الذي يمتلك ضعف سعة التخزين ومكونات داخلية أسرع.

new-macbook-battery-engineering

وتلخيصاً للمواصفات، فنجد أن الماك بوك الجديد يأتي بمعالج ntel Core M ثنائي النواة بتردد 1.1 جيجا هرتز، وسرعة قوى تصل إلى 2.4 جيجا هرتز، مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، وسعة تخزين فلاشية 256 جيجا بايت، ورسوميات Intel HD – وهذا بسعر 1299 دولار.

أما النموذج الآخر، فيتضمن معالج Intel Core M ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجا هرتز، وسرعة قصوى تصل إلى 2.6 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، وسعة تخزين 512 جيجا بايت، ورسوميات Intel HD Graphics 5300 – وهذا بسعر 1599 دولار.

new-macbook-price

وتتاح خيارات التكوين حسب الطلب والإكسسوارات عبر موقع أبل apple.com/macbook.

 

تعليق واحد

  1. هل سيرفرات ابل توقفت عن العمل ؟؟؟
    من الواضح انها مشكله عامه فلا استطيع التحميل من الاب ستور
    عند تسجيل الخروج ومحاوله الدخول مره اخرى الى iTunes من الايفون تظهر رساله cannot connect to iTunes stores
    ومن الواضح انها موجوده لدى الكثيرين لأن معظم المواقع الاجنبيه تتحدث عنها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *