الرئيسية » Apple » ارتفاع نسبة مستخدمي iOS 9 استعداداً لطرح تحديث iOS 9.3

ارتفاع نسبة مستخدمي iOS 9 استعداداً لطرح تحديث iOS 9.3

ios-9-back-to-app

قبل أيام قليلة من إطلاق تحديث iOS 9.3 للعامة، ارتفعت نسبة إعتماد نظام iOS 9 بنسبة ملحوظة لتصل إلى 73% من الأجهزة المتوافقة تعمل الآن بأحدث نسخة من نظام أبل المحمول. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم مرة أخرى في الأسبع المقبل، عندما تُطلق أبل تحديثها الجديد مع ميزات جديدة مثل وضع Night Shift.

جدير بالذكر أن نسبة إعتماد iOS 9 كانت قد تباطئت في الأشهر الأخيرة. ففي أوائل فبراير، وصلت النسبة إلى 77%، ولكنها لم ترتفع على الإطلاق عندما طرحت ابل أرقامها الأخيرة في نهاية الشهر. والآن، يبدو أن النسبة قد ارتفعت بزيادة طفيفة وصلت إلى 2% فقط في ثلاثة أسابيع.

وإذا قامت ابل بطرح iOS 9.3 في اعقاب حدثها الصحفي يوم 21 مارس – وهو المتوقع حدوثه بالفعل – فإن نسبة الإعتماد سوف ترتفع إلى أعلى من ذلك. ويوفر التحديث للمستخدمين عدداً من الأسباب المُقنعة للترقية للنظام الجديد، مع العديد من الميزات الجديدة والتحسينات المميزة.

هذه الميزات تتضمن كما ذكرنا وضع Night Shift، والذي يقوم بخفض الضوء الأزرق في الليل لمساعدتك على النوم بشكل أفضل، بالإضافة إلى إمكانية حماية تطبيق Note app مع Touch ID، وإختصارات 3D Touch الجديدة للتطبيقات مثل Weather و Settings و Compass و Health و iTunes Store، وتطبيق الأخبار المُحسن.

كما يُضيف iOS 9.3 أيضاً دعم Apple Music لنظام CarPlay، ومكالمات الواي فاي على شبكة فيرزون، وتطبيق Classroom الجديد، والذي يسمح للمدارس بتعيين حسابات Apple ID متعددة لأجهزة iOS حتى يُمكن استخدامها بواسطة أكثر من طالب مع حساباتهم الخاصة.

هذا وتجري فعاليات مؤتمر أبل يوم الاثنين 21 مارس. وبالإضافة إلى الكشف عن تحديث iOS 9.3 للعامة، فنتوقع أن نرى الايفون الجديد iPhone SE و الايباد آير 3، والذي يُعتبر بمثابة نُسخة مُصغرة من الايباد برو، فضلاً أن مجموعة جديدة من أساور أبل ووتش، وتحديث OS X و tvOS و watchOS.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *