الرئيسية » Apple » الايباد آير 3 و iPhone 5se سوف يأتيان بمعالجي A9X و A9

الايباد آير 3 و iPhone 5se سوف يأتيان بمعالجي A9X و A9

iPadAir3

في تقرير صدر مؤخراً لصحيفة بلومبرغ، أكدت أن الآيباد آير 3 والايفون iPhone 5se، سوف يأتيان مدعومان برقاقتي A9X و A9 على التوالي. وذكرت الصحيفة أن المعلومات التي نشرتها جاءت على لسان مصدر مقرب من أبل، ولكنها رفضت الإفصاح عن اسمه.

ومنذ الايباد 3، فإن أبل استخدمت سلسلة رقاقات A الأسرع والأقوى داخل مجموعتها من أجهزة الايباد الأكبر حجماً. وبالتالي، فإن قدوم الايباد آير 3 برقاقة A9X ليس بالمفاجأة الكبيرة حقاً. ولكن يبقى أن نرى كيف سوف تستفيد أبل من قوة المعالجة الإضافية التي تقدمها الرقاقة في توفير ميزات جديدة للايباد آير 3، أو إضافة دقة أعلى في الشاشة. كما يُشاع أيضاً أن اللوحي سوف يأتي برامات 4 جيجا بايت، وأربعة مكبرات صوت ستيريو، وموصل ذكي Smart Connector مُشابه للموجود في الايباد برو.

أما بالنسبة لـ iPhone 5se، فإن الشائعات الأولية أشارت إلى أن الهاتف سوف يستخدم رقاقة A8، إلا أن التقارير اللاحقة أوضحت أن أبل سوف تزود هاتفها الجديد برقاقة A9. جدير بالذكر أن رقاقة أبل الجديد سوف تمنح iPhone 5se نوعاً من الحداثة، بدلاً من رقاقة A8 والتي سوف تُشعر المستخدمين بأن الهاتف قد عفا عليه الزمن عندما تقوم أبل بإطلاق الايفون 7 والايفون 7 بلس بعد 6 أشهر فقط من كشف الجهاز. كما ستسمح لـ iPhone 5se أيضاً بأن ياتي مع مميزات مثل “Hey Siri” ومعالج الرسوميات M9 وغيرها.

هذا ومن المتوقع أن تكشف أبل النقاب عن هاتفها الجديد iPhone 5se والايباد آير 3 في حدث خاص يُقال أنه سينعقد يوم 15 مارس المقبل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *