الرئيسية » Apple » الايباد برو يمتلك وحدة تحكم جديدة تجعل عملية التخزين سريعة جداً

الايباد برو يمتلك وحدة تحكم جديدة تجعل عملية التخزين سريعة جداً

iPad-Pro-Slide-View

واحدة من اللمحات السريعة من إعلان أبل عن الايباد برو، كانت أن العملاق ذو الشاشة 12.9 انش يمتلك قوة كافية ليحل محل حاسبوك المحمول!!

أما الميزة الأخرى التي أضيفت لقائمة الإمكانيات الرهيبة التي يتمتع بها الايباد برو، هي أن أبل قد دمجت وحدة تحكم جديدة بالتخزين والتي تُحسّن سرعة القراءة والكتابة الكلية – كما أُشير إليه مؤخراً. ومن جانبها، تقول أبل أن هذا التحسين الجديد يساعد في تحسين أداء تخزين الايباد برو ليتلائم مع ذلك الموجود في الحواسب الشخصية، بُناءاً على اللغة المُقدمة في الموقع الخاص بالايباد برو.

أما من الناحية التقنية في موقع الايباد برو، فإن أبل لم تخجل من مقارنة التابلت الجديد بالحواسب الشخصية أو المحمولة، مشيرة إلى أن معالج A9X الموجود في الجهاز أسرع بنحو 1.5 مرة من معالجات الحواسب الشخصية المماثلة. وعلى الرغم من أن ابل لم تغير عادتها وتبوح بمدى قوة الذاكرة العشوائية الموجودة في الايباد برو، إلا أن أدوبي قامت مؤخراً بتأكيد أن الايباد برو يحمل ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، وهو ما أثبته مطور iOS المعروف “حمزة سعود” اليوم في تغريدة له على موقع تويتر. وبالتالي، فإن هذا يتطابق مع الذاكرة العشوائية الموجودة في النموذج الأساسي من الماك بوك آير، ولكنه لا يزال يفتقد بعض القوة عند مقارنته بأجهزة الماك بوك الراقية، أو الحواسب الشخصية الأخرى.

هذا ولا يوجد حتى الآن الكثير من المعلومات حول وحدة التخزين الجديدة، وهل هي مدمجة في الجهاز بشكل أساسي أم لا. ولكن أبل تقوم أنه تم إختيارها خصيصاً للتناسب مع معالج A9X، وبالتالي فإنها تستحق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *