الرئيسية » Apple » الايفون 6 اس بلس ربما يعاني من قلة التوافر بسبب مشاكل في إنتاج وحدة الإضاءة الخلفية

الايفون 6 اس بلس ربما يعاني من قلة التوافر بسبب مشاكل في إنتاج وحدة الإضاءة الخلفية

iphone6splus-hero

من المقرر أن يبدأ بيع الايفون 6 اس والايفون 6 بلس في الأسواق يوم 25 سبتمبر. ومع ذلك، وفقاً لتقرير جديد، يبدو أن مخزون الايفون 6 اس بلس سوف يكون محدود في البداية.

حيث أشارت مذكرة المستثمرين الصادرة من مُحلل شركة KGI Securities “مينغ تشي كو”، أن الشركة الموردة اليابانية Minebea تعاني من بعض مشاكل الإنتاج المتعلقة بوحدة الإضاءة الخلفية للايفون 6 اس بلس. ويعتقد كو أن هذه المشاكل قد تؤثر على توفير الايفون 6 بلس في الأسواق عند إطلاقه.

وبُناءاً على هذه المشاكل في الإنتاج، يُقال أن أبل تتحرك لطلب بعض وحدات الإضاءة الخلفية من مورد آخر يُدعى Radiant، وذلك في محاولة منها لتعزيز مخزونها من الايفون الجديد. وهذا يعني أن Radiant سوف يرى زيادة في الطلبات قليلاً، ربما تصل إلى 80%، مع ما يصل من 5 مليون وحدة متوفرة فقط في سبتمبر:

“لتسريع توافر الجهاز، نحن نعتقد أن أبل قامت بنقل جزء كبير من طلبات وحدات الإضاء الخلفية للايفون 6 اس بلس إلى شركة Radiant. وعلى هذا النحو، فإن نقدر أن طلبات الشركة من وحدة الإضاءة الخلفية للايفون 6 اس بلس سوف تزيد بنحو 70 إلى 80% بنحو 4 إلى 5 ملايين وحدة في سبتمبر”.

ومع التحول إلى Radiant، فإن أبل سوف تعمل على تقليل تأثير أي مشاكل في الطلبات الخاصة بشركة Minebea. وكما يتضح لنا، فإن مواعيد شحن أجهزة الايفون 6 اس بلس بدأت تقل بالفعل إلى أسبوعين إلا ثلاثة أسابيع.

ومن المثير للاهتمام، فإن أبل كانت قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن الشركة في طريقها للتفوق على الرقم القياسي المُسجل العام الماضي باسم الايفون 6 والايفون 6 بلس، حيث سوف تتخطى هواتف الايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس 10 مليون وحدة في أول أسبوع لها.

 

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *