الرئيسية » Apple » العديد من تطبيقات iOS الشهيرة تعاني من ثغرة في كلمات المرور

العديد من تطبيقات iOS الشهيرة تعاني من ثغرة في كلمات المرور

،iOS-apps

لقد أصبح الأمان هو احد التركيزات الضخمة وخاصة في قطاع المحمول. ولكن أشار تقرير جديد من AppBugs، والذي يعتبر أحد المصادر الخاصة باختبار ميزات الآمان في التطبيقات، أن هناك العديد من التطبيقات الشهيرة تعاني من قصور أمني يتطلب بعض الاهتمام.

ووفقاً للشركة، فإن العديد من التطبيقات الشهيرة المتاحة للتحميل في متجر آب ستور تفتقد للأمان في كلمات المرور، حيث تسمح للمستخدمين بمحاولة إدخال كلمات المرور بعدد مرات لا محدود كما يرغب المستخدم دون أي قيود. في حين أن التطبيقات الأكثر أمناً لديها قدر معين من المرات التي تمنحها لك لإدخال كلمة المرور، قبل أن يتم حجبك، أو أن يتم إدخال كلمة مرور جديدة من قبل صاحب الحساب.

هذا وقد أرادت AppBugs اختبار مجموعة من التطبيقات الشعبية، ولهذا فقد أختارت تلك التطبيقات التي تتضمن حسابات محمية بكلمة مرور على شبكة الإنترنت، كما أنها اختارات التطبيقات التي تم تحميلها مليون مرة فأكثر. وبهذا، فقد اختارت الشركة إجمالي 100 تطبيق، من بينهم كشف عن 53 تطبيق يتضمن ضعف في كلمة المرور. هذه القائمة تتضمن مجموعة من التطبيقات الشهيرة من بينها Wanderlist و iHeartRadio و Songza و Slack و Kobo و SoundCloud و AutoCAD 360 و Walmart و Expedia و WatchESPN و Dictionary و CNN و Pocket و Zillow.

هذا وقد منحت الشركة الأمنية المطورين 30 يوما للرد وإصلاح المشكلة الأمنية. ووفقاً للشركة، فمن بين التطبيقات المذكورة أعلاه، قامت تطبيقات Pocket و Dictionary و Wunderlist فقط بإصلاح المشكلة. هذا وسوف تقوم AppBugs بنشر بقية القائمة يوم 30 يوليو الجاري.

جدير بالذكر أن هذه التطبيقات قد تكون عرضة لهجوم مماثل لذلك الذي تعرضت له خجمة أبل iCloud من قبل، ونتج عنه اختراق هائل وتسريب عشرات من صور المشاهير الشخصية. ومن الجيد أن بعض هذه الشركات قد استجابت وأصلحت المشكلة سريعاً، وبالنظر إلى طبيعة وشهرة هذه التطبيقات، فنحن نتصور أن المطورين المسئولين عنها سوف يقوموا بإصلاح هذه الثغرة الأمنية سريعاً.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *