الرئيسية » appstore » انستغرام يضيف الدعم لعرض المحتوى في الوضع الرأسي والأفقي

انستغرام يضيف الدعم لعرض المحتوى في الوضع الرأسي والأفقي

Instagram-landscape-orientation

مما لا شك فيه أن شعبية انستغرام قد نمت بالتأكيد، حتى مع إضافة الفيديوهات مؤخراً. ولكن، مع التحديث الأخير للتطبيق على منصتي iOS والأندرويد فسوف نرى تغيير في طريقة استخدامه.

فمن خلال تحديث التطبيق إلى نسخة 7.5، فإن انستغرام يضيف بذلك الدعم رسمياً لعرض الصور والفيديوهات في الوضع الأفقي والرأسي. ويقول انستغرام أن شكل المربع أن يختفي، حيث يعتبر جزء من التطبيق نفسه في هذه المرحلة، ولكن الطريقة التي يتم بها مشاركة الصور والفيديوهات يجب أن تتغير، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً لرغبة انستغرام في تغيير شكل عرض قصص المستخدمين لمتابعيهم.

حيث قالت الشركة “لقد اتضح أن ما يقرب من واحد بين كل خمس صور أو مقاطع فيديو ينشرها المستخدمين لا تقع في المربع، ونحن نعلم أنه لم يكن من السهل مشاركة مثل هذا النوع من المحتوى على انستغرام، حيث يتم اقتصاص الأصدقاء من الصور، وقد يشعر البعض بالضيق لعدم قدرتهم على التقاط صور كاملة”.

والآن، سوف يتوجب على المستخدمي ببساطة التقاط الصور والنقر على أيقونة “format”، والتي سوف تسمح لهم باختيار رفع الصورة في الوضع الأفقي أو الوضع الرأسي. حيث ستظهر الصورة بنسختها الكاملة وبشكلها الصحيح في التايم لاين الخاص بك، حتي يستطيع أصدقائك رؤية الصورة كما يريدون دائماً. أما المربعات الصغيرة الخاصة بعرض الصور في ملف المستخدم، فسوف تظل كما هي.

وكما ذكرنا أعلاه، فإن انستغرام تُضيف دعم الوضع الأفقي/الرأسي في الفيديوهات أيضاً. كما قامت الشركة أيضاً بتغيير الفلاتر، والتي لم تعد تفصل الصور والفيديوهات، مما يجعل عملية المشاركة والاكتشاف أسهل من ذي قبل.

هذا وتتاح نسخة Instagram 7.5 للتحميل حالياً على أجهزة أبل المحمولة، ويمكنك الحصول على نسختك من الرابط الموجود أدناه.

 
Instagram
 
Instagram
 
App Store

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *