الرئيسية » تقارير » تحديث جديد من مايكروسوفت على نظام ويندوز 10

تحديث جديد من مايكروسوفت على نظام ويندوز 10

2-15-2016 11-00-35 PM

يعد نظام التشغيل ويندوز 10 الجيل الجديد من نظام تشغيل الويندوز، والذي سيتميز بأنّه سيعمل على الأجهزة المختلفة سواء كانت أجهزة كمبيوتر، أو حواسيب لوحية، أوهواتف محمولة، حسب ما أكدته مايكروسوفت في المؤتمرالذي خصص لإطلاق ويندوز10، وبالتالي فإنّ هذا سيمكن المطورين من القيام بتطوير تطبيقات موحدة تعمل على الأجهزة المختلفة.

وكل يوم تفاجئنا شركة مايكروسوفت بالجديد سواء كان من خلال إصدار خدمات جديدة أومن خلال القيام بتحديثات على خدماتها؛ وقد قامت الشركة مؤخراً بإصدار تحديث جديد لنظام ويندوز10، ويحمل هذا التحديث الرقم 11102 وهو مُتاح للتحميل من خلال مركزWindows Insider لتجربة النسخ قبل صدورها رسميًا.

مزايا هذا التحديث :-

وقد شمل هذا التحديث على ميّزة جديدة ووحيدة، وهي قائمة سجل المواقع History داخل مُتصفح إيدج Edge الافتراضي في ويندوز 10.

أمّا بالنسبة لمساوىء هذا التحديث فهي كثيرة وهي :-

  • يحتوي هذا التحديث على الكثير من الأخطاء البرمجية، وخاصّة أخطاء على مستوى تشغيل الألعاب.
  • وجود مشاكل عند القيام بتشغيل اللعبة من نافذة صغيرة إلى النتقال لتشغيلها بنافذة تُغطّي الشاشة بالكامل، وعند القيام بتغيير دقّة تشغيل اللعبة، فإن هذا سيؤدي إلى توقف اللعبة عن العمل بشكل فوري نتيجة لوجود أخطاء برمجية في مكتبة الرسوميّات في ويندوز.
  • وبعيدًا عن الألعاب، ستتوقف بعض تطبيقات ويندوز الافتراضية عن العمل، مثل أداة تكبير أجزاء الشاشة Magnifier أو نطق الكلمات Narrator، وبهذا نبهت مايكروسوفت المُستخدمين الذين يعتمدون على هذه الأدوات بعدم تثبيت هذا التحديث الجديد.
  • ومن المشاكل التقنية التي حذرت منها مايكروسوفت وقالت أنّها ستعمل على معالجتها بأسرع وقت؛ هي ظهور رسالة للمستخدم بعنوان خطأ في ملفdll بعد بدء التشغيل، وأيضاً ستظهرللمستخدم رسالة أُخرى تُخبره بتوقف الاتصال بشريحة شبكة الواي- فاي عن العمل، ولحل هذه المشكلة يجب قيام المستخدم بتحديث التعريف الخاص بالشريحة لإعادة الاتصال إلى وضعه الطبيعي.

وبشكل عام، لا يُنصح بتثبيت هذه التحديثات التجريبية أو النسخ الاستعراضية قبل إصدارها رسميًا بالأسواق بسبب هذه المشاكل البرمجية التي أشرنا إليها، إلا أنّها قد تلزم بعض المُطورينمن أجل تجربة تطبيقاتهم على جميع النسخ التجريبية لضمان عملها بشكل صحيح، أو تجربة بعض المكتبات البرمجية التي تقوم مايكروسوفت بإضافتها بين الحين والآخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *