الرئيسية » Apple » تحديث iOS 8.1.3 يقتل جيلبريك TaiG jailbreak، وربما جيلبريك PP jailbreak أيضا

تحديث iOS 8.1.3 يقتل جيلبريك TaiG jailbreak، وربما جيلبريك PP jailbreak أيضا

Jailbreak-Killer

في وقت لاحق من هذا الأسبوع، كانت أبل قد أطلقت تحديث iOS 8.1.3، والذي يعمل على إصلاح العديد من الثغرات وزيادة الاستقرار وتحسين الأداء. ولكن بشكل مؤسف لمستخدمي الجيلبريك، فإن iOS 8.1.3 يقوم بإزالة جيلبريك TaiG – حيث قامت أبل باصلاح نقاط الضعف المستخدمة من قبل فريق TaiG لعمل جيلبريك iOS 8.1.2.

هذا وقد قامت أبل بسرد نقاط الضعف الأربعة التي أكتشفها فريق TaiG خلال مذكرة تحديث iOS 8.1.3، وأرجعت الفضل للفريق لاكتشاف هذه الثغرات. وأوضحت أبل أن هذه الثغرات الأربعة كانت تتضمن أمر afc والذي قد يسمح بالوصول إلى أجزاء محمية من ملفات النظام، وآخر يسمح للمستخدم بتنفيذ تعليمات برمجية غير مدرجة، فضلاً عن تطبيق خبيث قادر على تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية، وأخيراً تطبيقات iOS ضارة قد تكون قادرة على تحديد بعض العناوين داخل نواة النظام.

وعلاوة على ذلك، فقد قامت أبل أيضاً بمعالجة الثغرة التي اكتشفها الباحث الأمني Stefan Esser، والتي كانت تستخدم سابقاً في جيلبريك Pangu jailbreak، واستخدمت أيضاً في جيلبريك TaiG jailbreak.

وبناءاً على هذا الأساس، فإننا نفترض أن iOS 8.1.3 يزيل جيلبريك PP Jailbreak، والذي أطلق مؤخرا لنظام الماك. وهذا يعني أنه لا يمكن استخدام جيلبريك TaiG و PP حالياً على نظام iOS 8.1.3، ولكن يمكن استخدامهما على الأجهزة التي تعمل بنسخة iOS 8.1.2 أو أقل.

هذا وسوف يتعين علينا الإنتظار ورؤية كم من الوقت يحتاجه فريقي TaiG أو Pangu لعمل جيلبريك iOS 8.1.3 – حيث تم تقريباً إصلاح جميع المنافذ التي يتم استخدمها في جيلبريك TaiG.

2 تعليقان

  1. بإعتقادي ان الفريق الصيني لديه ثغرات جاهزة اخرى في نظام 8.1.3 كما صرحوا بأن يمتلكون جيلبريك على النظام الجديد
    وفي حال تم اغلاق الثغرات الحالية من أبل فأتوقع ان من الصعب على فريق ابل اكتشاف الثغرات الجديدة التي لمى يصرحو بها الفريق الصيني في نظام 8.1.3 .. اتوقع خلال اسبوعين يتم طرح الجيلبريك الجديد والله اعلم

  2. إيفون بدون جيلبريك يصير مو إيفون بيصير جالكسي يعني أخذ جالكسي وخلآص

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *