الرئيسية » Apple » تحديث iOS 8.4.1 يقتل جيلبريك TaiG Jailbreak

تحديث iOS 8.4.1 يقتل جيلبريك TaiG Jailbreak

ios-8-4-1-logo-new

كما نعلم جميعاً، فقد أصدرت أبل في وقت سابق من هذا الأسبوع، تحديث iOS 8.4.1، والذي شمل العديد من الإصلاحات والتحسينات لخدمة Apple Music. ولكن للأسف لدينا خبر سيء لمحبي الجيلبريك، حيث يبدو أن iOS 8.4.1 يقوم بإصلاح العديد من الثغرات التي يستخدمها فريق TaiG في الجيلبريك الخاص بهم.

وقد قامت أبل بإدراج العديد من تصحيحات الأمان في ملاحظات الإصدار iOS 8.4.1، وقد أرجعت الفضل لفريق TaiG Jailbreak في اكتشاف 8 منهم. وفيما يلي الثغرات التي تم إصلاجها في تحديث iOS 8.4.1، والتي كانت تستخدم في جيلبريك TaiG لنظام iOS 8.4 – iOS 8.3.1.

  • AppleFileConduit: المتاحة للايفون 4s وما فوقه، والايبود تاتش الجيل الخامس وما فوقه، والايباد 2 وما فوقه. وهي ثغرة لأوامر afc والتي ربما تسمح بالوصول على أماكن محمية من filesystemDescription.
  • Air Traffic: والمتاحة للايفون 4s وما فوقه، والايبود تاتش الجيل الخامس وما فوقه، والايباد 2 وما فوقه. هذه الثغرة كانت تسمح بالوصول على أماكن محمية من filesystemDescription.
  • Backup: والمتاحة للايفون 4s وما فوقه، والايبود تاتش الجيل الخامس وما فوقه، والايباد 2 وما فوقه. وهي عبارة عن تطبيق خبيث يمكن أن يقوم بإنشاء الروابط الرمزية في مناطق محمية من diskDescription.
  • Code Signing: والمتاحة للايفون 4s وما فوقه، والايبود تاتش الجيل الخامس وما فوقه، والايباد 2 وما فوقه. وهي تطبيق خبيث يمكن أن ينفذ أوامر codeDescription جهولة المصدر.
  • Code Signing: والمتاحة للايفون 4s وما فوقه، والايبود تاتش الجيل الخامس وما فوقه، والايباد 2 وما فوقه. وهي عبارة عن ملف تنفيذي خاص يمكن أن يسمح بنتفيذ أكواد خبيثة مجهولة المصدر.
  • Code Signing: والمتاحة للايفون 4s وما فوقه، والايبود تاتش الجيل الخامس وما فوقه، والايباد 2 وما فوقه. وهي ثغرة يمكن أن تسمح للمستخدم بتنفيذ أوامر codeDescription مجهولة.
  • IOHIDFamily: والمتاحة للايفون 4s وما فوقه، والايبود تاتش الجيل الخامس وما فوقه، والايباد 2 وما فوقه. وتسمح للمستخدم بتنفيذ اكواد مجهولة داخل نظام privilegesDescription.

وعلاوة على ذلك، فإن iOS 8.4.1 يقوم أيضاً بقتل جيلبريك PP Jailbreak الذي أُطلق في وقت سابق لأنظمة iOS 8.1.3 – iOS8.4. وهذا يعني أن جيلبريك TaiG Jailbreak و PP Jailbreak لا يمكن استخدامهما مع نظام iOS 8.4.1 حالياً. ولكن لا يزال بإمكانك استخدامهما مع أنظمة iOS 8.4 أو اقل.

هذا وسوف يتوجب علينا الإنتظار لنرى عما إذا كان فريق TaiG سوف يقوم بإطلاق جيلبريك لنظام iOS 8.4.1 أم لا، ولكن حتى الآن فإن أغلب الثغرات المستخدمة في جيلبريك TaiG قد تم إصلاحها، خاصة مع اقتراب إطلاق نظام iOS 9.

كما يجب علينا التنويه أنه يجب على مستخدمي الجيلبريك تجنب الترقية لنظام iOS 8.4.1، كما يجب أن يكونوا حذرين عند تثبيت أدوات الجيلبريك حتى لا تحدث مشكلة.

وإذا كنت تستخدم نظام iOS 8.4 أو أقل، فمن الأفضل أن تقوم بتثبيت نظامك يدوياً وعمل جيلبريك لجهازك باستخدام TaiG Jailbreak أو PP Jailbreak إذا كنت ترغب في استخدام الجيلبريك.

 

2 تعليقان

  1. الحمد لله لست مهتما بالجلبريك لأنه بصراحه يعدم البطاريه في الجهاز نصيحه لحد يثبته اذا نزل

  2. الاسمري الله يخليك خلي نصيحتك لك وانت ماتعرف شي عن الجيلبريك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *