الرئيسية » Apple » تسريبات الايفون 6S الأخيرة تظهر رقاقة NFC جديدة وذاكرة 16 جيجا من توشيبا

تسريبات الايفون 6S الأخيرة تظهر رقاقة NFC جديدة وذاكرة 16 جيجا من توشيبا

iPhone-6s-leaked-images-and-schematics.jpg

بعد نظرة فاحصة على مجموعة من الصور المسربة للوحة الأم لهاتف الايفون 6S، والتي نشرها موقعي 9to5Mac و Chipworks، فقد اتضح لنا أنها ستكون أصغر من الموجودة في الايفون 6، وتمتلك رقاقات أقل.

بالإضافة لذلك، فإنها ستأتي مع رقاقة NFC جديدة من شركة NXP. يُذكر أن أبل تستخدم رقاقة NXP 65V10 NFC داخل الايفون 6 والايفون 6 بلس، ولكن في أجهزة الايفون المقبلة، سوف تستخدم رقاقة NXP 66VP2. هذا ولم تتضح مزايا الشريحة الجديدة عن سابقتها، ولكن من المرجح أنها ستمتلك شريحة أمنية جديدة، من شأنها إلغاء الحاجة لوجود واحدة مستقلة.

iPhone-6s-leaked-images-and-schematics1

كما تكشف الصور المسربة أيضاً أن أبل قد قللت عدد الرقائق التي تستخدمها في اللوحة الأم، وحسّنت كفاءة البقية. ولكن المخيب للآمال، هو أن الصور المسربة للايفون 6S توضح أن أبل سوف تحافظ على نفس السعة التخزينة الموجودة حالياً، حيث تُظهر الصور رقاقة ذاكرة من توشيبا بسعة 16 جيجا بايت. يُذكر أن أبل تواجه انتقادات شديدة لتقديمها النموذج الأساسي من الايفون بسعة 16 جيجا فقط.

iPhone-6s-leaked-images-and-schematics4

iPhone-6s-leaked-images-and-schematics11

iPhone-6s-leaked-images-and-schematics111

ومن المتوقع أن تكون الشركات المساهمة في تصنيع رقاقات الايفون 6S هي: Cirrus Logic لرقاقة الصوت، و Murata لوحدة الواي فاي، و RFMD و Triquint و Avago و Skyworks لمضخطمات الطاقة اللاسلكية، و Bosch و InvenSense لشرائح التسارع والجيروسكوب.

وأخيراً، نحن نعلم أن الايفون 6S ربما يبلغ سُمكه 0.13 ملم أكثر من الايفون 6، وهذا التغيير قد يكون ناتج عن إضافة مستشعر Force Touch. كما أن الايفون 6S سوف يكون أطول بنحو 0.16 ملم، وأوسع بنحو 0.13 ملم. ونود أن نوضح أن هذه التغييرات الطفيفة لن يلحظها المستخدم العادي أثناء الاستخدام.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *