الرئيسية » Android » تطبيق Companion يمنحك رفيق ظاهري أثناء ترحالك

تطبيق Companion يمنحك رفيق ظاهري أثناء ترحالك

Companion-for-iPhone

لا تسير للمنزل وحدك في الليل بعد الآن، انضم إلى عشرات الآلاف الآخرين في استخدام تطبيق Companion للحصول على رفيق أو صديق أو أحد أفراد العائلة ليصحبك ظاهرياً في رحلتك، وضمان الوصول إلى منزلك بأمان.

تطبيق Companion، والمطور من قبل طلاب جامعة ميشيغان، يتيح لمستخدمي الايفون طلب صُحبة ظاهرية في طريقهم إلى المنزل. ويمكن للأصدقاء وافراد العائلة تتبع موقعهم باستخدام GPS وضمان وصولهم بأمان لمنزلهم.

ويمكن للمستخدمين إرسال طلبات إلى عدد من الأصدقاء وأفراد العائلة في حال كان جهة الاتصال الأولى غير متاحة، أما بالنسبة لأولئك الذين يتم الاتصال بهم فيستلمون رسالة نصية تتضمن رابط URL لخريطة إلكترونية تُظهر موقع مستخدم Companion. وأوضح تقرير صحيفة International Business Times أن “إذا شرد المستخدم عن طريقه أو تعثر أو تم دفعه أو بدا في الركض أو تم إنتزاع سماعة الأذن من هواتفهم، فإن التطبيق يكتشف هذه التغييرات في الحركة، ويسأل المستخدم إذا كان بخير أم لا”.

وإذا كان المستخدم على ما يرام، فإنه يقوم النقر على زر على الشاشة في غضون 15 ثانية لتأكيد هذا. ولكن إذا لم يفعل، فإن تطبيق Companion يحول جهاز الايفون أو الأندرويد الخاص به إلى “نظام إنذار شخصي” يدوي أصوات عالية لتخويف المجرمين أز المهاجمين. كما أنه يعطي المستخدمين خيار لاستدعاء الشرطة. وقد تم تصميم Companion مع وضع الطلاب في الاعتبار، بحيث إذا طلب المستخدم خدمات الطوارئ، فإن التطبيق سوف يقوم أيضاً بإبلاغ إدارة الجامعة في الحرم الجامعي، كما سيقوم بإخطار جهة الاتصال التي ترافق المستخدم أثناء رحلته.

يُذكر أن تطبيق Companion كان قد صُمم في البداية للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، ولكن بعد تلقي طلبات لا حصر لها لدعم دول أخرى، فقد أصبح المستخدمين في البلدان الأخرى قادرين الآن على التسحيل في التطبيق. وقد أوضح يكسي ارنست، المؤسس المشارك في التطبيق أنهم تلقوا العديد من الرسائل الإلكترونية من رجال ونساء من جميع الفئات تخبرهم بأنهم يحبون استخدام التطبيق، والكثير من الآباء والأمهات يريدون استخدام التطبيق مع أطفالهم، وهناك بعض الأشخاص يريدون استخدامه مع المسنين أيضاً للتأكد من أنهم لن يضلون الطريق.

هذا ويمكنك تحميل تطبيق Companion على أجهزة iOS باستخدام الرابط الموجود أدناه. كما تتاح نسخة الأندرويد على متجر جوجل بلاي أيضاً.

 
Companion: Mobile Personal Safety
 
Companion: Mobile Personal Safety
 
App Store

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *