الرئيسية » Apple » تطبيق Google Translate يحصل على ميزة الترجمة الفورية في الوقت الحقيقي

تطبيق Google Translate يحصل على ميزة الترجمة الفورية في الوقت الحقيقي

Screen-Shot-2015-01-14-at-9.24.39-AM-1024x586

أعلنت جوجل اليوم عن إصدار تحديث هام لتطبيق الترجمة الخاص بها Google Translate على نظام iOS، مضيفاً إليه تقنية Word Lens وذلك بعد أن استحوذت جوجل عليها في مايو 2014.

جدير بالذكر أن التطبيق يتيح بالفعل استخدام وضعية الكاميرا لالتقاط صورة من النص والحصول على ترجمة لها عبر 36 لغة مختلفة. ولكن الآن، قامت جوجل بحشد تقنية Word Lens والتي توفر لك ترجمة واقعية في الوقت الحقيقي، لتسمح لك بتصويب الكاميرا نحو لافتة أو النص الذي تود ترجمته، وسوف ترى النص المترجم مضاف على الشاشة بشكل مباشر.

وتقوم تقنية Word Lens بجميع أمور المعالجة مباشرة من الجهاز في الوقت الحقيقي، وبالتالي لن تحتاج لوجود اتصال بالشبكة حتى تستخدم التطبيق. ولكن هذه التقنية لن تخلو من بعض القصور أيضاً. على سبيل المثال، فهي لن تتعرف على خط اليد أو الخطوط المُحرفة، ولكنها تعمل بشكل جيد عندما تستخدم على النصوص المطبوعة بوضوح مثل اللافتات والقوائم.

وتعمل هذه الترجمة الفورية حالياً للترجمة من الإنجليزية إلى الفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والبرتغالية، والروسية، والاسبانية والعكس. وتُخطط جوجل للتوسع في دعم المزيد من اللغات في التحديثات المستقبلية.

كما أضافت جوجل أيضاً أن تطبيق iOS سوف يحصل على أدوات أفضل للمحادثة بين شخصين يتحدثان لغتين مختلفتين. وتقول جوجل أنه سيمكنك ببساطة النقر على المايك لبدء المُحادثة بأحد اللغات، ثم النقر على المايك مرة أخرى، وسوف يقوم تطبيق Google Translate بالتعرف تلقائياً على أياً من اللغتين يتم نطقها. أما بالنسبة لبقية الماحدثة، فلن تحتاج بعد ذلك للنقر على المايك، حيث أنه مُعد الآن للعمل كما تريد.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *